الرئيس الغانم: ما يفعله الوفد الاسرائيلي لن ينطلي على فطنة الوفود المشاركة

2018-03-26 - 13:55

 

اعتمد الاتحاد البرلماني الدولي الاقتراح الذي تقدم به البرلمان الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وبرلمانات دول فلسطين والبحرين وتركيا، بشأن إدراج البند الطارئ المتعلق بتداعيات قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل على جدول أعمال الجمعية العامة.
 
وفاز الاقتراح بإدراج البند الطارئ الذي تقدم به البرلمان الكويتي بأغلبية 843 صوتا بعد منافسة صعبة اعتمدت خلالها الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي الاقتراح الإسلامي الذي حمل عنوان: تداعيات إعلان الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وحقوق الشعب الفلسطيني فيها وفقا لميثاق الأمم المتحدة ولقرارات الشرعية الدولية.
 
وقد حاولت إسرائيل صرف الأنظار عن المقترح الذي تقدم به البرلمان الكويتي بإدراج بند طارئ حول إيران وتدخلاتها في المنطقة، ومقترح آخر تقدم به برلمان السويد نيابة عن المجموعة الأوروبية، إلا أن المقترح الإسرائيلي لم يحصل على الأغلبية وتم شطبه من جدول الأعمال.
 
وحصل المقترح الكويتي على الأغلبية الكاسحة بعد التحركات والتنسيق الذي تم على مستوى عال من الوفد الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم مع المجاميع الجيوسياسية العربية والإسلامية.
 
وقد لاقى المقترح استحسان كافة البرلمانات الدولية المشاركة في المؤتمر، الأمر الذي يدل على أولوية القضية الفلسطينية لدى دولة الكويت، وتأكيد المجتمع الدولي  أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين.

اخر الأخبار

19 أغسطس 2018

خفض الكربوهيدرات من النظام الغذائي يهدد حياتك!

توصلت دراسة كبرى إلى أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قد تتضمن خطرا يهدد الحياة، خاصة عندما تكون...

منوعات
19 أغسطس 2018

المغرب.. عفو ملكي يطال 450 سجيناً

"الأناضول".. أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، الأحد، عفوا ملكيا عن 450 سجيناً، بينهم 22 من...

دوليات
19 أغسطس 2018

الأرصاد السعودية: تعرض منطقة مكة المكرمة "عرفات،مزدلفة،منى" لحالة هطول أمطار رعدية 

واس.. توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية استمرار حالة تقلبات الجو التي تعرضت لها مدينة مكة...

الخليج
19 أغسطس 2018

السعودية: ضبط 160 حملة حج وهمية و546 ألف مخالف وإعادة 232 ألف مركبة مخالفة

(كونا) - ثمن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل...

الخليج

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا