الرئيس الغانم: ما يفعله الوفد الاسرائيلي لن ينطلي على فطنة الوفود المشاركة

2018-03-26 - 13:55

 

اعتمد الاتحاد البرلماني الدولي الاقتراح الذي تقدم به البرلمان الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وبرلمانات دول فلسطين والبحرين وتركيا، بشأن إدراج البند الطارئ المتعلق بتداعيات قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل على جدول أعمال الجمعية العامة.
 
وفاز الاقتراح بإدراج البند الطارئ الذي تقدم به البرلمان الكويتي بأغلبية 843 صوتا بعد منافسة صعبة اعتمدت خلالها الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي الاقتراح الإسلامي الذي حمل عنوان: تداعيات إعلان الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وحقوق الشعب الفلسطيني فيها وفقا لميثاق الأمم المتحدة ولقرارات الشرعية الدولية.
 
وقد حاولت إسرائيل صرف الأنظار عن المقترح الذي تقدم به البرلمان الكويتي بإدراج بند طارئ حول إيران وتدخلاتها في المنطقة، ومقترح آخر تقدم به برلمان السويد نيابة عن المجموعة الأوروبية، إلا أن المقترح الإسرائيلي لم يحصل على الأغلبية وتم شطبه من جدول الأعمال.
 
وحصل المقترح الكويتي على الأغلبية الكاسحة بعد التحركات والتنسيق الذي تم على مستوى عال من الوفد الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم مع المجاميع الجيوسياسية العربية والإسلامية.
 
وقد لاقى المقترح استحسان كافة البرلمانات الدولية المشاركة في المؤتمر، الأمر الذي يدل على أولوية القضية الفلسطينية لدى دولة الكويت، وتأكيد المجتمع الدولي  أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين.

اخر الأخبار

20 يونيو 2018

الجزائر في حالة تأهب لمجابهة الحرائق

  أعلنت السلطات الجزائرية، يوم الثلاثاء، حالة التأهب لمواجهة واستباق حرائق الغابات. ووضع وزير...

دوليات
20 يونيو 2018

لدغة سواريز تطيح بالسعودية ومصر خارج المونديال

اقتنص منتخب أوروجواي فوزاً على حساب نظيره المنتخب السعودي بهدف نظيف ، مساء الأربعاء ، على ملعب "روستوف...

رياضة
20 يونيو 2018

"الصحة": قبول الأطباء الوافدين في الكويت بناء على الكفاءة والخبرة العلمية والعملية

أكدت وزارة الصحة بأن قرار ديوان الخدمة المدنية بإنزال قبول الوافدين في التخصصات الطبية لتقدير جيد يعطي...

محليات
20 يونيو 2018

كرات أثرية غامضة حيرت العلماء حول العالم!

  اكتُشفت كرات أثرية غريبة من العصر الحجري أصابت علماء الآثار بالحيرة لأكثر من 200 سنة. وعثر على معظم...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا