أحمد الفضل يعلن تعليقه استجواب وزيرة الشؤون 

2018-06-07 - 18:31

الدستور | أعلن النائب أحمد الفضل عن تعليق استجوابه لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيره الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، مشيرًا إلى وجود تعهد حكومي بتفعيل دور هيئة الفساد بحيث تكون هي الجهة التي تواصل الجهات الدولية التي ترصد وتقيم وضع الفساد.

 

 
وكشف الفضل في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة عن اجتماع تم ما بين مجموعة من النواب وبعض الوزراء لمناقشة مدركات الفساد وترتيب الكويت فيها وآليات الترتيب وغيرها، وجميع الأمور التي أثرتها في السابق عن دور الجمعيات المحلية في هذا السياق.
 
وأوضح أن "هذا الاجتماع وإن جاء متأخرًا إلا أنه كان مثمرًا جدًّا والمطالب التي جئنا بها وهي مطالب وطنية ومستحقة وليس فيها مصلحة أو تنفيع بل للصالح العام وصلنا فيها إلى نقاط تفاهم جيدة".
 
كما كشف الفضل عن أنه سيتم إرسال مذكرة استيضاحية إلى منظمة الشفافية الدولية تستنكر وجودنا في أسفل الترتيب وسنطالبهم بإتاحة الفرصة لشرح وجهة النظر الكويتية".
 
وأكد الفضل أنه إذا تمت هذه الوعود التي تم الاتفاق عليها بين الوزراء والنواب وعليها شهود، باعتقادي أن هذا من شأنه تعليق الاستجواب، وبناء على ما تم نعلن تعليق الاستجواب لحين النظر في تطبيق الحكومة لما ورد في هذا الاتفاق، ونحن بالنهاية نريد "العنب" ولا نريد من ورائها المصلحة الشخصية.
 
وقال الفضل " أنا لا أستخدم الاستجواب كتهديد أو أداة ضغط إنما هو بالنسبة لي سؤال مغلظ يكون أمام الناس وليس بالضرورة أن يصاحب أي استجواب طرح ثقة".
 
وأكد قناعته بأن تقديم كتاب طرح الثقة بأي وزير له كلفة عالية جدًّا على الدولة لا تقتصر على التكلفة المالية وإنما تشمل مناصب وتمكين لجماعات، مدللًا على ذلك بتعيينات البلدي الأخيرة.
 
وأضاف معلقًا "أن نسبة الوزراء المستقيلين لم تتجاوز ١٥ % وأن نسبة ٨٥ % نجوا من طرح الثقة وتحملت الحكومة تكلفة استمرارهم".

 

وفي سياق آخر، قال الفضل "وردتني معلومات مؤخرًا أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية عقدت صفقة ببيع ملكية لها دون عرضها في المزاد العلني وهي ملكية عامة وهذا الأمر خطير وهذه الصفقة لم تتم بشكلها الكامل وحتى لو تمت يجب إلغاؤها لأنها خسرت المال العام ما يقارب ١٣ مليون دينار.
 
وأضاف أن "التنافس وفتح المزاد سوف يزيد القيمة للأسهم المبيعة، ويجب على وزير المالية إبطال هذه الصفقة لأنها غير قانونية، وإحالة الإخوة الذين اتخذوا هذا القرار دون الرجوع إلى اللائحة إلى النيابة العامة، لأن القرار الاستثماري يجب أن يراقب بشدة".
 
وأكد عدم قبوله تضرر هذه المؤسسة بوجود شبهة انتفاع للعاملين فيها مطالبًا وزير المالية بإيقاف هذه الصفقة وإعادة طرحها من جديد بشكل قانوني.

اخر الأخبار

20 يونيو 2018

كرات أثرية غامضة حيرت العلماء حول العالم!

  اكتُشفت كرات أثرية غريبة من العصر الحجري أصابت علماء الآثار بالحيرة لأكثر من 200 سنة. وعثر على معظم...

منوعات
20 يونيو 2018

الفنان عبد الله الرويشد يتعرض لإرهاق من كثرة البروفات وينقل إلى المستشفى

أعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن تعذر حضور الفنان عبد الله الرويشد إلى الحفل الذي سيقام الليلة 20...

محليات
20 يونيو 2018

 خسارة المنتخب المصري أمام النائب العام المصري 

  تقدم أحد المحامين المصريين، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد رئيس وأعضاء مجلس الاتحاد...

رياضة
20 يونيو 2018

خامنئي ينتقد فصل الأطفال عن آبائهم المهاجرين على الحدود الأمريكية

(رويترز) - وجه الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي انتقادا للإدارة الأمريكية يوم الأربعاء عبر موقعه...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا