أبو الغيط يدعو الدول العربية إلى التبرع لسد الفجوة المالية لـ"أونروا"

2018-06-13 - 17:54

"الأناضول".. دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الدول الأعضاء في الجامعة إلى التبرع لسد الفجوة المالية التي تواجهها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).

وقالت الجامعة، في بيان، الأربعاء، أن "أبو الغيط" تلقى خطابا من المفوض العام لـ"أونروا"، بيير كرينبول، شرح فيه صعوبة الوضع المالي للوكالة، خاصة منذ قررت الولايات المتحدة الأمريكية تخفيض مساهمتها بشكل حاد، في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأضاف أن العجز في موازنة "أونروا" بلغ مستوى غير مسبوق، وهو 446 مليون دولار أمريكي.

وأوضح أن هذا العجز يعصف بالخدمات التعليمية التي تقدمها الوكالة لنحو نصف مليون طفل فلسطيني في المخيمات، والخدمات الصحية لحوالي 3.5 مليون طفل فلسطيني، وفق البيان.

وحث أبو الغيط دول الجامعة العربية (22) على العمل بسرعة لسد الفجوة المالية الخطيرة التي تواجهها "أونروا"، وذلك قبل حلول موسم بدء الدراسة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتعاني الوكالة الأممية من أزمة مالية خانقة جراء تجميد واشنطن 65 مليون دولار من مساعدتها (125 مليون دولار)، بدعوى الرغبة في بحث أوجه إنفاق الوكالة.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحتى نهاية 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمس نحو 5.9 ملايين لاجئ، بحسب الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء (حكومي).

اخر الأخبار

15 أغسطس 2018

سمو الأمير يستقبل سمو ولي العهد والغانم والمحمد والمبارك

‮«‬كونا‮»‬: ‬استقبل‭ ‬حضرة‭ ‬صاحب‭ ‬السمو‭ ‬أمير‭ ‬البلاد‭ ‬الشيخ‭ ‬صباح‭ ‬الأحمد‭...

محليات
15 أغسطس 2018

الغانم‭ ‬يهنئ‭ ‬نظراءه‭ ‬في‭ ‬الكونغو‭ ‬وإمارة‭ ‬ليختنشتاين‭ ‬بالأعياد‭ ‬الوطنية

‮«‬كونا‮»‬‭: ‬بعث‭ ‬رئيس‭ ‬مجلس‭ ‬الأمة‭ ‬مرزوق‭ ‬الغانم‭ ‬اليوم‭ ‬الأربعاء‭ ‬ببرقيتي‭...

محليات
15 أغسطس 2018

صحيفة أمريكية: اندلاع حرب عالمية نووية أمر وارد تماما

تنبأت‭ ‬مجلة‭ ‬National Interest‭ ‬الأمريكية‭ ‬المتخصصة‭ ‬بالدفاع،‭ ‬باحتمال‭ ‬اندلاع‭ ‬حرب‭ ‬نووية‭...

دوليات
15 أغسطس 2018

42 قتيلاً حصيلة انهيار جسر في إيطاليا

  د ب أ - أعلن المدعي العام بمدينة جنوة الإيطالية فرانشيسكو كوزي، أن عدد الضحايا الذين تأكد مقتلهم جراء...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا