"الأرصاد": طقس شديد الحرارة.. ورياح "البوارح" مثيرة للغبار 

2018-07-12 - 12:12

(كونا) - قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي إن طقس البلاد يتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي تصاحبه رياح شمالية غربية نشيطة السرعة مثيرة للغبار في بعض المناطق تسمى محليا (البوارح) ما يؤدي إلى انخفاض فى مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية.

وأضاف القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس نهار اليوم الخميس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة.

وأوضح أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 48 و 50 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه يتراوح ما بين 2 و 6 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة.

وبين أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.

وعن الطقس نهار يوم غد الجمعة أفاد القراوي بأنه شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة وتتراوح ما بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار.

وأضاف أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة ستتراوح ما بين 48 و 50 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.

وذكر أن الطقس ليل غد يكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلية وتتراوح ما بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة.

وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه يتراوح ما بين 2 و 6 أقدام.

وحول الطقس نهار يوم السبت المقبل أوضح أنه يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و 49 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام.

وعن الطقس ليل السبت قال القراوي إنه يكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 و 32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية.

وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 33 و35 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 4 أقدام. 

اخر الأخبار

17 يوليو 2018

ترامب: أقبل نتائج الاستخبارات بتدخل روسيا في الإنتخابات الرئاسية 2016

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إنه يقبل بالنتائج التي توصلت إليها اجهزة الاستخبارات...

دوليات
17 يوليو 2018

الجارالله: زيارة الجبير للتوقيع على مجلس التنسيق الكويتي السعودي المشترك

(كونا) - قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء إن زيارة وزير خارجية المملكة العربية...

محليات
17 يوليو 2018

وزير الخارجية يستقبل نظيره السعودي

(كونا) - استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الكويتي وزير خارجية...

محليات
17 يوليو 2018

فالح بن حجري | خارج السرب: «منتخب عربي مين والناس نايمين!»

لم أحزن لخروج العرب من كأس العالم بخفّي حنين، فـ"خفا حنين" على علاتها أفضل عندي من المشي عاريا في دروب...

آراء

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا