محليات

«الأرصاد»: طقس عطلة الأسبوع حار نهاراً ومائل للحرارة ليلاً

(كونا) – قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن الأجواء مستقرة في البلاد بشكل عام ويكون الإحساس بالطقس حاراً خلال ساعات النهار ومائلاً للحرارة ليلاً.

وأوضح مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي أن ذلك عائد إلى وقوع البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي من ناحية الجنوب الشرقي يتزامن مع امتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي لذلك تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا مصحوبة برياح شمالية غربية تنشط على فترات مثيرة للغبار على بعض المناطق وبخاصة المكشوفة.

وقال القراوي إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و48 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار المحمول على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات وسرعتها تتراوح مابين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على بعض المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و42 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 43 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة في أول الليل معتدلا فى آخره والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 27 و30 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

زر الذهاب إلى الأعلى