محليات

«الهلال الاحمر الكويتي» تطلق حملة «تبرع لتعليمهم» لأبناء الأسر المحتاجة والأيتام في الكويت

(كونا) – أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس حملة (تبرع لتعليمهم) لمصلحة الطلاب والطالبات من ابناء الأسر المحتاجة والايتام في الكويت والمسجلين بكشوفات الجمعية.

وقالت الامين العام في الجمعية مها البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان من ضمن جهود الجمعية مساعدة بعض شرائح المجتمع المحتاجة من أجل تمكين ابنائهم الطلبة من التعليم الذي يشكل حجر الأساس لأي مجتمع مستقر.

وأضافت البرجس ان مشروع التعليم يعد من أهم وأبرز مشاريع جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمساهمة في تخفيف العبء عن الأسر المحتاجة وإلحاق أطفالهم بالمدارس حيث لم يتمكن الكثير منهم من الالتحاق بالمدارس بالإضافة الى طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت ان هذا المشروع بدأ عام 2016 لتبني تعليم الأطفال من الأسر المحتاجة في الكويت مشيرة الى ان الجمعية استقبلت 15000 طلب وتمكنت من سداد جزء من التكاليف الدراسية لهم وهو مستمر حتى هذا اليوم.

وأكدت ان الجمعية تولي الايتام اهتماما خاصا من خلال كفالة طالب العلم وتسعى بمساعدة المتبرعين الى تغطية مصاريفهم كاملة مبينة أن عددهم يبلغ 500 يتيم ويتيمة.

واشارت الى ان حملة (تبرع لتعليمهم) تهدف الى التخفيف من الأمية وما تتسبب به من ضرر للمجتمع إضافة الى تمكين قدرات الأجيال الجديدة اقتصاديا واجتماعيا من خلال تعليم أطفال الأسر المحتاجة وضعيفة الدخل في الكويت والتي تعاني أعباء معيشية صعبة جدا.

وقالت ان الجمعية تهدف ايضا الى مساعدة الأسر المحتاجة لإلحاق أطفالهم من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس التأهيلية وتنشئة جيل جديد واع ومتعلم مشيرة الى أن هذا المشروع التعليمي واجب ديني وأخلاقي وتربوي ووطني ويعد فرصة طيبة لتدشين هذه الأعمال وظهورها للعلن مما يعزز الشراكة المجتمعية.

ودعت البرجس الجميع الى التبرع من باب الانسانية حيث جبل أهل الكويت منذ القدم على التسابق على عمل الخير ومساعدة الاخرين موضحة ان التبرع يتم من خلال الموقع الالكتروني للجمعية أو عبر استقبال التبرعات مباشرة في مقر الجمعية بواسطة ال(كي.نت).

وأشادت بالدعم الكبير والمتواصل من المتبرعين الكرام أصحاب الأيادي البيضاء وبالجهود المخلصة التي يبذلها كل العاملين في الجمعية من أجل تحقيق الأهداف الرامية والسامية التي تسعى (الهلال الاحمر الكويتي) إلى تحقيقها.
 

زر الذهاب إلى الأعلى