محليات

«التقدم العلمي» تكرّم الطلبة الكويتيين الأوائل المتفوقين في الثانوية العامة

(كونا) – كرّمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الطلبة الكويتيين الأوائل المتفوقين بالثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، تقديراً لجهودهم خلال مسيرتهم التعليمية وتحفيزاً لهم لبذل المزيد من العطاء والتحصيل العلمي المتميز، الذي يسهم بدفع عملية التنمية في البلاد.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور خالد الفاضل في كلمة خلال حفل التكريم السنوي اليوم الخميس، إن هذا التكريم نابع من اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وترجمة لتوجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد رئيس مجلس إدارة المؤسسة بدعم الطلبة والشباب الكويتيين.

وأضاف الفاضل أن هذا التكريم يأتي أيضا انطلاقا من أهداف إنشاء المؤسسة الذي جاء نتيجة تلاقي رغبة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد -طيب الله ثراه- مع القطاع الخاص المشهود له بدعم العلم والتعليم.

وأشاد بمساهمة القطاع الخاص في تمويل المؤسسة ودعم أنشطتها بهدف نشر العلم وتوطيد المعرفة العلمية وتشجيع البحث العلمي في دولة الكويت.

وأوضح أن المؤسسة تحرص من خلال إداراتها المختلفة وبرامجها المتنوعة ومراكزها العلمية على نشر الثقافة العلمية وتوفير بيئة مناسبة تشجع على طلب العلم وتحصيل المعرفة وتعزيز البحث العلمي واحتضان الطاقات الابداعية.

وأشار إلى المراكز العلمية التابعة للمؤسسة التي تسهم في تعزيز قدرات الشباب واحتضان المواهب مثل مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع والمركز العلمي وشركة التقدم العلمي للنشر والتوزيع إضافة إلى الاتفاقيات مع جامعات عالمية عريقة.

زر الذهاب إلى الأعلى