اقتصاد

الفارس: مشروع مصفاة الزور من أكبر المشاريع العالمية لتكرير النفط بطاقة تبلغ 615 ألف برميل يوميا

– مشروع مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال الأول من نوعه في الكويت ومن الأكبر في العالم

– مشروع مصفاة الزور سيساهم في خلق فرص عمل كبيرة للشباب الكويتي 

 

أكد وزير النفط ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس أن المقر الإداري لمصفاة الزور، يعد من المباني الإدارية الصديقة للبيئة ذو مقاييس عالمية وفقا لاشتراطات المباني الخضراء.

وقال الفارس في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع تويتر "تشرفنا اليوم بافتتاح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح للمقر الإداري لمصفاة الزور، والذي يعد من المباني الإدارية الصديقة للبيئة ذو مقاييس عالمية وفقا لاشتراطات المباني الخضراء كما حظينا بزيارة تفقدية لسمو رئيس مجلس الوزراء لمشروع مصفاة الزور  ومرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال التابع للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة ( KIPIC )" .

وأضاف:" ويسعدنا أن نتقدم بوافر الشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء على هذه الزيارة الكريمة لأهم وأكبر المشاريع الاستراتيجية التي يقوم القطاع النفطي بتنفيذها في دولة الكويت،والذي يأتي من حرص ودعم سموه في متابعة تنفيذ المشاريع التنموية وتعزيز الاقتصاد الوطني تحقيقا لرؤية الدولة 2035حيث يعتبر مشروع مصفاة الزور من أكبر المشاريع العالمية لتكرير النفط بطاقة تبلغ 615 ألف برميل يوميا، أما مشروع مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال فيعتبر الأول من نوعه في دولة الكويت ومن الأكبر في العالم لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الغاز الطبيعي" .

وأشار: "وسيساهم مشروع مصفاة الزورفي خطة التنمية وتفعيل دور القطاع الخاص وخلق فرص عمل كبيرة للشباب الكويتي كما سيساهم مشروع مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في الوفر المستقبلي بمحطات توليد القوى الكهربائية مقارنة باستخدام الديزل" .

واختتم:"وكلي فخر بهذا الإنجاز الكبير الذي هو ثمرة جهود كافة منتسبي الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (KIPIC)، والذي سيساهم -بإذن الله- في تنويع مصادر الدخل القومي ودعم ومساندة الخدمات المجتمعية في الكويت" .

زر الذهاب إلى الأعلى