محليات

السابع والعشرون من يوليو في ذاكرة تاريخ الكويت 

(كونا) – السابع والعشرون من يوليو ————- 1960 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بتعديل اسم إدارة المالية إلى دائرة المالية والاقتصاد بحيث تصبح اختصاصات هذه الدائرة شاملة لجميع الأمور المالية والاقتصادية بمفهومها العام.

1975 – وزارة النفط تنشئ لجنة الإشراف والتنسيق للصناعات النفطية بهدف رسم خطة تنفيذ السياسة العامة للصناعات النفطية والإشراف على قيام الشركات والمشروعات التي تعتمد على النفط والغاز بتنفيذ هذه الخطة.

 

1980 – منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم يخسر مباراته أمام الاتحاد السوفييتي 1/2 في دور ربع النهائي ضمن مباريات الأولمبياد التي أقيمت في موسكو.
1991 – تصدير أول شحنة من النفط الخام بعد تحرير الكويت من براثن الاحتلال العراقي.

1994 – الكويت وسوريا توقعان اتفاقا لتأسيس شركة كويتية قابضة يبلغ رأسمالها 200 مليون دولار ويكون مقرها دمشق للتعاون في المجالات السياحية والإنمائية والاستثمارية.

1997 – مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون التأمين الصحي لغير الكويتيين بهدف تقديم الرعاية الصحية للمقيمين في البلاد من خلال التأمين الصحي المقرر.

1998 -الرامي عبدالله طرقي الرشيدي يحصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم ال47 للرماية (فئة السكيت) التي أقيمت في مدينة برشلونة في إسبانيا متفوقا على 134 راميا عالميا.

2000 – مؤسسة البترول الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع كل من المؤسسة العامة القطرية للبترول وشركة (اكسون موبيل) الأمريكية لتزويد الكويت بالغاز من مشروع الاستغلال المعزز للغاز في حقل الشمال في قطر.

2007 – المنتخب الكويتي للجودو يتوج بطلا للكأس ال11 في اللعبة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت في أبوظبي واحتل المنتخب المركز الأول في ترتيب المنتخبات الخليجية المشاركة برصيد 22 ميدالية منها 14 ذهبية وأربع فضيات وأربع برونزيات.

2010 – توقيع اتفاقية إنشاء علاقات دبلوماسية بين الكويت ومونتينغرو (الجبل الأسود) ووقعت الاتفاقية في مقر بعثة دولة الكويت في الأمم المتحدة.

2011 – الدكتور عيسى الصفران يحقق إنجازا عالميا جديدا يسجل لمصلحة الكويت يتمثل بدراسة سلوك تدفق النفط الثقيل والغاز معا في أنابيب الإنتاج واستحداث رقمي لحساب طول وكميات كتل النفط الثقيل المتدفقة وتعد هذه الدراسة الاولى من نوعها في هذا الحقل من العلوم.

2013 – الناخبون الكويتيون المقيدون وعددهم 439715 ناخبا وناخبة يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار 50 عضوا في مجلس الأمة في فصله التشريعي ال14 وفقا لنظام الدوائر الانتخابية الخمس وآلية التصويت لمرشح واحد.

2017 – وزارة الإعلام تلغي ترخيص بث قناة (الكوت) الفضائية عملا بأحكام قانون الاعلام المرئي والمسموع وإنفاذا للحكم الصادر من محكمة التمييز في شأن ما يسمى ب(خلية العبدلي) بحبس أحد الشركاء في الشركة المالكة للقناة.

الوفيات 2016 – وفاة المهندس مجبل سليمان المطوع الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة المركز الكويتي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن عمر ناهز 62 عاما. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى