محليات

55 ألف مغادر للكويت في عطلة عيد الأضحى على متن 435 رحلة جوية

رفعت الإدارة العامة للطيران المدني من درجة استعداداتها لتيسير حركة الركاب المتوقعة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وإنهاء إجراءات السفر بسهولة لكل المسافرين.

وكشفت إحصائية، نقلتها صحيفة «القبس»، حول حركة الركاب والطائرات المتوقعة في إجازة «الأضحى»، أن إجمالي المغادرين والقادمين إلى البلاد سيبلغ نحو 73 ألف مسافر على متن 877 رحلة جوية. وبينت الإحصائية أن نحو %75 من إجمالي حركة الركاب خلال عطلة العيد من المغادرين، إذ سيبلغ عددهم نحو 55 ألف راكب على متن 442 رحلة جوية، مقابل نحو 18 ألفاً من القادمين على متن 435 رحلة جوية.

وحسب الإحصائية، فإن تركيا والرياض ودبي والدوحة ثم لندن، تتصدر أعلى الوجهات سفراً خلال عطلة العيد، كما تعد هذه الوجهات هي الأعلى قدوماً إلى البلاد أيضا.

ووفق الأرقام والمعلومات، فإن رفع حركة الركاب القادمين إلى البلاد إلى نحو 5 آلاف راكب عزز من نشاط حركة السفر، تزامناً مع موسم الصيف وموافقة مجلس الوزراء على إعادة تشغيل عدد من محطات السفر الأوروبية.

وتعمل الإدارة العامة للطيران المدني والجهات الأخرى العاملة في مطار الكويت الدولي على مدار الساعة، لإنهاء إجراءات مغادرة المسافرين وعودتهم ومواجهة ضغط السفر، في سبيل تخفيف الضغط والزحام وسرعة إنهاء إجراءاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى