أخبار دولية

وصول طائرتين مصريتين محملتين بمساعدات طبية عاجلة إلى تونس

 

 
حطت طائرتان لسلاح الجو المصري اليوم السبت في مطار العوينة العسكري في تونس محملتان بمساعدات طبية عاجلة للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا الذي تفشى بشكل كبير في البلاد.

وضمت شحنة المساعدات، وهي الثانية بعد شحنة أولى في شهر مايو الماضي، معدات ومستلزمات طبية متنوعة وكميات من الأدوية وآلات مراقبة تنفس وأجهزة أكسجين مقدمة من الدولة المصرية، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية اليوم.

وأشرف وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي وسفير مصر في تونس إيهاب فهمي ومسؤولون في القصر الرئاسي على استلام المساعدات المصرية.

وجاء في بيان للرئاسة التونسية: "تعكس هذه المبادرة الأخوية عمق العلاقات المتينة بين تونس ومصر وقيم التضامن والتآزر القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين لا سيما في مثل هذه الظروف الوبائية الدقيقة".

وتلقت تونس مساعدات أيضاً من قطر في وقت سابق فيما تعهدت المملكة العربية السعودية والجزائر وليبيا والكويت وتركيا بإرسال مساعدات عاجلة خلال أيام للمساعدة في احتواء الكارثة الصحية في تونس.

وتسبب التفشي السريع لفيروس كورونا والسلالات المتحورة في تسجيل إصابات قياسية بلغت في المتوسط نحو سبعة آلاف إصابة و114 حالة وفاة في اليوم خلال الأسبوع الأخير.

وتشهد المستشفيات العمومية ذات البنية التحتية المتداعية في معظمها ضغطاً شديداً نتيجة النقص الكبير في أسرة الإنعاش والأكسجين والتجهيزات.

زر الذهاب إلى الأعلى