محليات

رمضان لـ «سرمد»: إعادة النظر في حصص التموين دون أوجه الهدر الأخرى استفزاز للمواطن 

– هناك مواطنين ليسوا بحاجة إلى التموين ويجب تقديمه إلى الأسر المحتاجة فقط 

– الدعم الإنشائي يشوبه الخلل ويحتاج إلى مراجعة في ظل الزيادة السكانية   

 

(سرمد) – أثارت الأنباء المتداولة حول وضع وزارة التجارة والصناعة تصوراً حول صرف مواد التموين الغذائية الأساسية للمستحقين من ذوي الدخول المتدنية، وإعادة النظر بحصة الفرد من المواد الغذائية الأساسية حالة من الجدل بين المواطنين وسط حالة من الرفض التام للمساس بجيب المواطن .

من جانبه أكد الخبير الاقتصادي محمد رمضان أن الحديث الحكومي عن الاصلاح الاقتصادي ووقف الهدر وترشيد الانفاق والدعم يجب أن يشمل عدة اوجه وليس فقط إعادة النظر في الحصص التموينية ، مؤكداً ان الحديث عن إعادة هيكلة التموين فقط يعد استفزازاً واضحا للمواطن الكويتي .

وأوضح رمضان في تصريح خاص لـ "سرمد" أن هناك عدد من المواطنين ليس لهم حاجة بحصص التموين ، ما يوجب على الحكومة تحديد آلية واضحة لتوجيه الحصص التموينية إلى الأسر المحتاجة فقط .

وعن الدعم الانشائي والذي يصرف بقيمة 30 ألف دينار ، أشار رمضان إلى وجود خلل كبير في القانون المنظم لصرف هذا الدعم ، معللاً ذلك باقرار القانون خلال فترة ارتفاع أسعار برميل النفط إلى ما فوق المئة دولار للبرميل وتراكم الفوائض المالية في تلك الفترة ، لافتاً إلى أن القانون يحتاج إلى إعادة النظر لاسيما مع الزيادة السكانية .

زر الذهاب إلى الأعلى