أخبار دولية

بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.. ألمانيا تخطط لتشديد اجراءات السفر الى اراضيها 

(كونا) – اعلنت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء انها تخطط لتشديد اجراءات السفر الى الاراضي الألمانية بسبب ارتفاع أعداد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان نقلا عن الموقع الاخباري لمجموعة (فونكه غروب) الاعلامية ان القادمين الى ألمانيا سواء يتعلق الامر برعايا ألمان عائدين من عطلهم الصيفية في الخارج او اجانب “سيكونون مطالبين” بتقديم فحص (كورونا) سلبيا بغض النظر عن بلد القدوم.

واضاف الوزير ان السلطات المعنية تعمل على “تسريع اجراءات توسيع نطاق الفحوصات الاجبارية للقادمين” الى الاراضي الألمانية.

ووفق لتقرير (فونكه غروب) فإن وزيرة العدل الاتحادية كريستينه لامبريش هي الوزيرة الوحيدة في حكومة انجيلا ميركل التي تعارض خطط وزير الصحة.

يأتي ذلك في وقت تعتبر فيه اسبانيا التي تعد من المناطق السياحية المحببة للمواطنين الألمان وايضا هولندا منذ اليوم “مناطق انتشار كثيف للوباء” الامر الذي يعني خضوع اي شخص قادم من البلدين غير مطعم بالكامل للحجر الصحي وذلك مدة 10 ايام ولكن اظهار هذا الشخص فحصا سلبيا فإن ذلك سيخفض هذه المدة الى خمسة ايام.

وكانت السلطات الصحية الألمانية سجلت منذ اكثر من اسبوع ارتفاعا لافتا في اعداد الاصابات الجديدة بالفيروس لاسيما بمتحور (دلتا) الذي تخشى الحكومة الألمانية من تفشيه بشكل واسع في الخريف والشتاء المقبلين. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى