أخبار دولية

المغرب: حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر الانتخابات التشريعية بـ 102 مقعد 

(كونا) – اعلنت وزارة الداخلية المغربية تصدر حزب التجمع الوطني للاحرار في الانتخابات التشريعيه بحصوله على 102 مقعد بعد الانتهاء من فرز واحصاء الأصوات المدلى بها.

وكشفت البيانات التي قدمتها الوزارة في بيان مساء امس الخميس ان حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات بحصوله على 102 مقعد متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب86 مقعدا وحزب الاستقلال ب81 مقعدا وحزب الاتحاد الاشتراكي ب35 مقعدا وحزب الحركة الشعبية ب29 مقعدا فيما حصل حزب العدالة والتنمية على 13 مقعدا فقط فيما تقاسمت أحزاب أخرى باقي مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 395 مقعدا.

وأوضحت الوزارة ان الحزب المتصدر لنتائج الانتخابات التشريعية تمكن ايضا من بسط سيطرته على انتخابات البلديات والجهات التي جرت اول امس الاربعاء بشكل متزامن حيث حاز على 9995 مقعدا في انتخابات البلديات (الجماعات والمقاطعات) وعلى 196 مقعدا في انتخابات الجهات.

وتتنافس أربعة أحزاب مغربية على الأقل لتصدر نتائج الانتخابات هي حزب العدالة والتنمية الذي تزعم الحكومة ولايتين متتاليتين وحزب التجمع الوطني للأحرار وهو مشارك في التحالف الحكومي وحزب الأصالة والمعاصرة وهو حزب معارض بالإضافة إلى حزب الاستقلال فيما تسعى الأحزاب الأخرى إلى ضمان تمثيلها في المؤسسات المنتخبة.

زر الذهاب إلى الأعلى