أخبار دولية

قوات الاحتلال تقتحم باحات المسجد الأقصى بالتزامن مع مسيرة تضامنية مع الأسرى

(كونا) – اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى اليوم الجمعة بالتزامن مع مسيرة نظمت عقب صلاة الجمعة تضامنا مع الاسرى الذين يتعرضون للقمع من قبل إدارة السجون.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن العشرات من الجنود وافراد شرطة الاحتلال اقتحموا باحات الأقصى وتمركزوا على سطح قبة الصخرة ومحيط مصلى باب الرحمة وحاولوا منع تنظيم مسيرة سلمية مساندة للأسرى.

وكانت الفصائل الفلسطينية دعت الى مسيرات شعبية تتوجه الى نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدن وبلدات الضفة الغربية نصرة للأسرى في سجون الاحتلال فيما أعلنت المقاومة الشعبية ان مسيراتها الأسبوعية اليوم ضد الاستيطان ستنطلق تحت شعار دعم الاسرى ورفض الإجراءات العقابية التي فرضت عليهم.

ومن جانبها أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير في بيان بان التوتر يخيم على جميع السجون الإسرائيلية من جراء الممارسات القمعية بحق الاسرى مشيرة الى ان إدارة سجون الاحتلال حولت سجن (ريمون) لثكنة عسكرية وفرضت حصارا شاملا على جميع اقسام السجن.

وفرضت إدارة سجون الاحتلال عقوبات جماعية على الاسرى الفلسطينيين بعد ان تمكن ستة من الفرار من المعتقل الاثنين الماضي.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات البحث عن المعتقلين الستة حيث عززت من وجودها العسكري في الضفة الغربية وخاصة في محيط مدينة جنين. 

زر الذهاب إلى الأعلى