محليات

«الصحة» تفتتح العيادة الثالثة لمكافحة الدرن في مركز علي صباح السالم الصحي

(كونا) – أعلن مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة الكويتية الدكتور فهد الغملاس اليوم السبت افتتاح العيادة الثالثة لمكافحة مرض الدرن في مركز علي صباح السالم الصحي التابع لمنطقة الأحمدي الصحية تزامنا مع اليوم العالمي لهذا المرض.

وقال الغملاس في تصريح صحفي إن الدرن من أكثر الأمراض شيوعا عالميا ويعد القضاء عليه أحد أهداف التنمية المستدامة المقررة من منظمة الأمم المتحدة نظرا إلى طبيعة انتشاره المعدية حيث بلغ عدد الحالات المصابة حول العالم أكثر من 10 ملايين حالة في 2019 مسببا 400ر1 مليون حالة وفاة.

وأفاد بأن جهود قطاع الصحة العامة في مكافحة مرض الدرن تتمثل في توفير خدمات صحية متميزة إذ وفرت مراكز فحص وموارد بشرية وعينية واستراتيجيات وخطط عمل تتم بتنسيق عال بين مختلف الجهات العاملة في مجال المكافحة لافتا إلى تحديث هذه الخطط دوريا وتطويرها بما يتوافق مع المعطيات العالمية والمؤشرات الوطنية.

وأوضح انه تم التوسع في تقديم الخدمات الوقائية من المرض بتوفير عيادات فحص للمخالطين حيث تستقبل العيادة الرئيسية لفحص المخالطين في الوحدة المتخصصة المراجعين من كافة المناطق بالإضافة إلى عيادة المكافحة في مركز الصقر الصحي التابع لمنطقة العاصمة الصحية.

وذكر أن هذه العيادات تقدم خدمات الكشف الوقائي وفحوصات مخالطي الحالات المعدية والمشتبه بها. 

زر الذهاب إلى الأعلى