أخبار دولية

بريطانيا تضيف 16 وجهة لقائمة السفر «الخضراء»

(كونا) – أعلنت الحكومة البريطانية الخميس إضافة مجموعة من الدول والوجهات السياحية إلى القائمة «الخضراء» التي لا يفرض على القادمين منها الخضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام.

وأكد وزير النقل البريطاني غرانت شابس في بيان صحفي أن القرار يشمل 16 وجهة جديدة من ضمنها مالطا ودومينيكا وباربادوس وجزيرة (ماديرا) البرتغالية وجزر (البليار) الإسبانية التي تضم مدن (إيبيزا) و(مايوركا) و(منورقة) إضافة إلى عدد من الجزر في البحر الكاريبي منها (جزر كايمان).

وأشار في المقابل إلى أنه تم وضع كل من تونس وأوغندا وجمهورية الدومينكان وإريتريا ومنغوليا وهايتي في القائمة «الحمراء» مبينا أن التعديلات على قوائم السفر ستدخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء المقبل.

من جهة أخرى أكد شابس أن الحكومة ستعلن في الأسابيع المقبلة عن إعفاء البريطانيين والمقيمين ممن تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) من الحجر المنزلي عند عودتهم من البلدان التي يتم تصنيفها في القائمة «البرتقالية».

وكانت القائمة «الخضراء» تضم في السابق 11 وجهة من ضمنها أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة وأيسلندا وجبل طارق وجزر فارو وسلطنة بروناي في حين ضمت القائمة «الحمراء» 50 دولة معظمها من أمريكا اللاتينية كما توجد بها عدد من الدول العربية وهي الإمارات والبحرين وقطر وعمان ومصر والسودان والصومال.

ولا تسمح السلطات البريطانية للسفر من الوجهات «الحمراء» إلا للمواطنين البريطانيين أو المقيمين في بريطانيا لكن تفرض عليهم حجرا إلزاميا في فنادق محددة لمدة عشرة أيام على نفقة المسافر.

زر الذهاب إلى الأعلى