اقتصاد

النفط الكويتي يرتفع 22 سنتا ليبلغ 73.29 دولاراً للبرميل

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 22 سنتا ليبلغ 73.29 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الجمعة مقابل 73.07 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، مع القلق بشأن تراجع الإمدادات في الولايات المتحدة جراء إعصار "إيدا".

واستفادت أسعار الخام من استمرار توقف نحو 1.4 مليون برميل يومياً من إنتاج النفط في خليج المكسيك جراء الإعصار الذي ضرب عدة مناطق في الولايات المتحدة، وسط مساعي الشركات المتواصلة لاستئناف العمليات.

كما تلقى النفط الدعم هذا الأسبوع من هبوط مخزونات النفط الأمريكية لأدنى مستوى منذ سبتمبر 2019 وتراجع الإنتاج بأكبر وتيرة على الإطلاق، مع تجاهل المستثمرين إعلان الصين السحب من الاحتياطي الاستراتيجي لتخفيف الضغط الناجم عن ارتفاع الأسعار.

وكشفت "بيكر هيوز" أن الشركات الأمريكية أضافت 7 منصات للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في العاشر من سبتمبر الجاري ليصل الإجمالي إلى 401 منصة.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر ارتفاعًا 2% أو 1.47 دولار عند 72.92 دولار للبرميل عند التسوية، ليصعد 0.4% في إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري.

 

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أكتوبر بنحو 2.3% أو 1.58 دولار ليسجل 69.72 دولار للبرميل، محققًا مكاسب أسبوعية 0.6%.
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى