أخبار خليجية

قطر تسمح بإعادة افتتاح المسارح والسينما والشواطئ الخاصة

– إعادة تشغيل خدمات المترو وخدمات النقل العام

– السماح بالتجمعات أو الجلوس في الحدائق العامة والشواطئ

(كونا) – وافق مجلس الوزراء القطري على السماح بفتح مدن الملاهي والمراكز الترفيهية بطاقة استعابية لا تتجاوز ال 30 في المئة للاماكن المفتوحة و 20 بالمئة للمغلقة بدءا من الجمعة المقبل على ان يتقصر الدخول على الاشخاص الذين استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19).

وقال وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري الدكتور عيسى النعيمي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان تلك القرارات جاءت في الاجتماع العادي للمجلس اليوم الاربعاء.

واضاف النعيمي انه تقرر السماح بتنظيم الفعاليات الرياضية المحلية والدولية بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة العامة والسماح بتواجد ما لا يجاوز 30 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للجمهور في الأماكن المفتوحة فقط على أن يكونوا ممن استكملوا جرعات اللقاح.

واوضح كذلك انه تقرر السماح للمطاعم والمقاهي بتقديم الأطعمة والمشروبات بطاقة استيعابية لا تجاوز 30 بالمئة لجميع المطاعم والمقاهي في الأماكن المفتوحة ولا تجاوز 30 بالمئة في الأماكن المغلقة للمطاعم والمقاهي الحاصلة على شهادة برنامج (قطر نظيفة) فقط وأن يكون العملاء ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19).

وبين انه تقرر استمرار عمل الأسواق الشعبية واسواق الجملة طوال أيام الأسبوع بطاقة استيعابية لا تجاوز 30 بالمئة وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاما.

كما تقرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاما مع استمرار إغلاق دورات المياه ومرافق الوضوء.

واضاف ان المجلس يهيب بجميع أفرد المجتمع من مواطنين ومقيمين بالالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية حتى يتسنى اتخاذ ما يلزم من قرارات لتفعيل المرحلة الثانية من خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا بعد ثلاثة أسابيع وذلك بناء على النتائج الإيجابية لمؤشرات الوباء.

زر الذهاب إلى الأعلى