رياضة

الكويت إلى نهائي السلة الخليجية بعد تغلبه على الأهلي البحريني

تأهل فريق نادي الكويت إلى نهائي البطولة الخليجة الـ40 لكرة السلة بعد تغلبه على منافسه الأهلي البحريني بنتيجة 102-96 في المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة نادي شباب الأهلي الإماراتي في الدور قبل النهائي من البطولة.

وسيلتقي الكويت غداً مع الفائز من مباراة شباب الأهلي الإماراتي والنصر السعودي اللذان تنطلق مباراتهما في تمام السابعة من مساء اليوم.

وبذلك يكون «الأبيض» قد تأهل أيضاً إلى نهائيات بطولة الأندية الآسيوية حيث يتأهل أول وثاني البطولة الخليجية إلى نهائيات البطولة الآسيوية التي لم تعلن عن موعدها ومكانها.

تبادل الفريقين التقدم في بداية المباراة إلا أن فريق الأهلي البحريني كانت له الأفضلية في آخر دقيقتين من الربع الأول لا سيما في الاختراق والتسجيل لينتهي الربع الأول 25-16.

واستطاع «الأبيض» إدراك التعادل في أول دقيقتين من الربع الثاني 25-25 عبر ثلاث ثلاثيات اثنتان منها للبولندي سلاغتير وواحدة لراشد رياض غير أن الربع الثاني انتهى بتقدم الأهلي 49-44.

واستمر السجال بين الفريقين في الربع الثالث بعدما استمر الأهلي بتقدمه وأعاد الفارق إلى 9 نقاط مجدداً 60-51 عبر تألق محترفين مايك وماني هاريس ولكن تألق البولندي سلاغتير في التسجيل من الخارج قلص الفارق مع نهاية الربع الثالث 73-76.

وانتفض لاعبو «الأبيض» في الربع الرابع واستطاعوا حسم المباراة لمصلحتهم بنتيجة 102-96.

زر الذهاب إلى الأعلى