أخبار دولية

الجزائر: تمديد إجراءات حظر التجول الجزئي في 14 ولاية لمواجهة كورونا

(كونا) – قرر رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن تمديد إجراءات حظر التجول الجزئي في 14 ولاية ابتداء من اليوم  الاثنين ولمدة 21 يوما لمواجهة فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19) مع "منع كل أنواع" التجمعات بما يتضمن "التجمعات العائلية".

وقالت رئاسة الوزراء الجزائرية في بيان إن هذه الإجراءات تأتي "تطبيقا لتعليمات الرئيس (الجزائري) عبد المجيد تبون" وبعد مشاورات مع السلطات الصحية واللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور الجائحة.

وأضاف البيان أن هذه التدابير تندرج أيضا "في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس (كورونا) والمدعمة بالمسعى القائم على أساس الحذر والتدرج والمرونة وترمي إلى تعديل النظام الحالي للحماية والوقاية وفقا لتطور الوضع الوبائي".

وأشار إلى أن تطبيق حظر التجول الجزئي سيتم من منتصف الليل إلى الساعة الرابعة من صباح اليوم التالي (بالتوقيت المحلي) عبر 14 ولاية فيما تم استثناء الولايات ال 44 الأخرى من هذه الإجراءات.

أما فيما يخص التنقل وحركة الأشخاص والمحلات التجارية والمساجد فأشار البيان إلى أنه سيتم "تكثيف الرقابة" من قبل السلطات المختصة فيما يتعلق بالامتثال للبروتوكولات الصحية "لا سيما الالتزام بارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي مع تطبيق العقوبات الجزائية والإدارية المنصوص عليها في التنظيم بكل صرامتها'".

يذكر أن الجزائر تشهد حاليا الموجة الثالثة لانتشار (كورونا) حيث أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق من اليوم تسجيل 12 حالة وفاة و786 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للجائحة إلى 146082 إصابة و3836 حالة وفاة. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى