رياضة

«اتحاد السلة»: تجهيز منتخب الناشئين استعداداً لنهائيات كأس آسيا

(كونا) – قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي اليوم السبت، إن الاتحاد سيعمل على تجهيز منتخب الكويت للناشئين، وذلك استعداداً لنهائيات كأس آسيا المقبل.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به العنزي خلال استقبال وفد ناشئي «الأزرق» في مطار الكويت اليوم السبت، عقب عودته من مملكة البحرين ومشاركته في بطولة كأس الخليج تحت 17 سنة وحصوله على المركز الثاني.

وأشار العنزي الى أن المنتخب قدم مستوى لافتاً في المباراة النهائية وتقدم في الربع الثالث حتى وصل الفارق الى 14 نقطة، غير ان الخبرة لم تسعفه فضلاً أن منتخب الناشئين لم يعتد اللعب امام هذا الحضور والضغط الجماهيري.

وأوضح أنه قياسا بحجم استعداد المنتخب وتجمعه قبل البطولة بـ 50 يوماً بسبب اجراءات مكافحة فيروس كورونا فإن حصوله على المركز الثاني والوصول الى نهائيات آسيا يعتبر انجازا لكرة السلة الكويتية.

وأعرب العنزي عن شكره الى قيادات الهيئة العامة للرياضة لدعمهم المستمر للمنتخب وللاتحاد بشكل عام مثمنا جهود الجهازين الفني والاداري على عملهم خلال الفترة الماضية مع «أزرق» الناشئين الذي توج بالتأهل لنهائيات آسيا.

وكان منتخب الكويت الوطني للناشئين في كرة السلة تحت 17 سنة حقق أمس المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الخليجية ال16 التي استضافتها البحرين ليتأهل بذلك الى نهائيات كأس آسيا.

وتوج منتخب البحرين بلقب البطولة بعد فوزه على نظيره الكويتي بنتيجة 59-53، وشارك في البطولة منتخبات الكويت والسعودية والبحرين وقطر.

زر الذهاب إلى الأعلى