محليات

«التربية»: تأجيل الاختبارات الورقية.. 10 أيام

أجلت وزارة التربية الاختبارات الورقية للشهادة الثانوية «الصف الثاني عشر»، لطلبة التعليم الحكومي والخاص، والعاشر والحادي عشر من طلبة المنازل لمدة 10 أيام لتنطلق في 9 يونيو المقبل بدلاً من 30 مايو الجاري، وتنتهي في 24 يونيو بدلاً من 14 من الشهر ذاته، على أن تبدأ امتحانات التعليم الديني في 8 يونيو وتُختتم في 24 منه.

وأعلنت وزارة التربية أنه في إطار التعاون مع مجلس الأمة، ممثلا بطلب رئيس اللجنة التعليمية، إضافة إلى طلب عدد من أولياء الأمور بشأن إمكانية تأجيل الامتحانات الورقية لإتاحة الفرصة للمتعلمين للاستعداد والتحضير ومراجعة الدروس تم تأجيل الامتحانات الورقية للفترة الدراسية الثانية للصف الثاني عشر الثانوي للعام الدراسي 2020 – 2021، وذلك بعد دراسة إمكانية تأجيل الامتحانات من قبل المختصين بالوزارة.

وبينت الوزارة في بيان صحافي أن الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الثاني من العام الدراسي 2020 – 2021 للشهادة الثانوية العامة، ستبدأ يوم الأربعاء 9 – 6 – 2021 بدلاً من الأحد 30 – 5 – 2021، على أن تبدأ امتحانات التعليم الديني يوم الثلاثاء 8 – 6 – 2021.

وأكدت الوزارة حرصها على منح أبنائها الطلبة والطالبات المزيد من الوقت للدراسة والمراجعة والاستعداد للامتحانات، واتخاذ القرارات التي تصُب في صالح الطالب والعملية التعليمية برمتها.

وستصدر التربية نشرة تفصيلية توضح فيها جداول الامتحانات وموعد بداية إجازة العاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى