أخبار دولية

مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية تُجيز إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين وبعض المرضى

(كونا) – وافق مستشارو المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على إعطاء جرعات معززة من لقاح (فايزر) المضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) للمسنين والأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية معينة.

وصوتت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض بالإجماع على الطرح المتعلق بإعطاء الجرعات المعززة من لقاح (فايزر) للذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر والمقيمين في مرافق الرعاية طويلة الأجل بعد ستة أشهر على الأقل من تلقيهم للجرعتين السابقتين.

كما صوت المستشارون بأغلبية 13 صوتا مقابل معارضة صوتين فقط بالموافقة على إعطاء جرعات معززة من اللقاح للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عاما ويعانون من حالات طبية أساسية بعد ستة أشهر على الأقل من تلقي الجرعتين.

وأظهر تحليل أجرته المراكز أن الفائدة من إعطاء جرعة معززة ثالثة للأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما وما فوق أكبر بكثير من إعطائها للأشخاص من ضمن الفئات العمرية الأصغر.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت يوم الأربعاء على إعطاء الجرعة الثالثة لمجموعة من الفئات تضم نفس الفئة العمرية بالإضافة إلى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة والعاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من المعرضين لخطر الإصابة من خلال ممارسة أعمالهم.

ويمكن البدء بإعطاء الجرعات المعززة للفئات المذكورة على الفور بعد أن توقع مديرة المراكز الامريكية روشيل والينسكي على توصيات اللجنة الاستشارية.

زر الذهاب إلى الأعلى