أخبار خليجية

السعودية ستغطي نصف احتياج اليمن من لقاح كورونا

(كونا) – أكد وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتور علي الوليدي الاحد ان مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية السعودي سيغطي 50 بالمئة من احتياجات اليمن من لقاح (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال الوليدي الذي يشغل أيضا منصب مدير مشروع لقاح (كوفيد 19) في مؤتمر صحفي بالعاصمة المؤقتة عدن ان اليمن سيستلم 12 مليون جرعة لقاح ضد (كورونا) على دفعات خلال العام الحالي من مبادرة (كوفاكس) الدولية.

واضاف أن اليمن تسلم 360 الف جرعة لقاح (استرازينيكا) كدفعة اولى نهاية مارس الماضي ومن المقرر ان يتسلم دفعة ثانية قدرها 9ر1 مليون جرعة في مايو القادم.

واشار الى أن اللقاحات ستوزع على جميع المحافظات اليمنية بما فيها تلك الخاضعة لميليشيات الحوثي حال استيفاء الترتيبات مع شركاء الحكومة اليمنية في منظمتي الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة (يونيسيف) وبعد اكتمال خطة التدريب للكادر المشارك في حملة التلقيح.

ولفت الى امتلاك الوزارة «سلسلة تبريد فاعلة للحفاظ على اللقاح في مستوياته المختلفة بالمركز والمحافظات والمديريات».

واوضح ان المرحلة الاولى من حملة التحصين ستستهدف الكادر الصحي وكبار السن فوق 60 عاما مبينا ان الحملة ستدشن في 133 مديرية تقع في 13 محافظة يمنية.

وكشف عن ان الوزارة زودت المرافق الصحية الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي بنحو 10 آلاف جرعة لقاح عبر منظمة الصحة العالمية التي ستشرف على الحملة هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى