محليات

«الهلال الأحمر الكويتي»: إرسال 8 أطنان أدوية ومستلزمات طبية إلى لبنان

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي، اليوم السبت، أنها أرسلت ثمانية أطنان من الادوية والمستلزمات الطبية الى لبنان الشقيق، مشيرة الى ان تسليم هذه المساعدات سيكون لصالح وزارة الصحة اللبنانية.

وقال مدير عام الجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الانباء الكويتية ان هذه المساعدات تاتي في إطار التضامن مع الشعب اللبناني والتخفيف من حدة الأوضاع الصحية الراهنة في سياق سلسلة عمليات الاستجابة الانسانية التي تقوم بها دولةالكويت لدعم الدول الشقيقة والصديقة في المجال الصحي.

وأفاد العون أن مواصلة تقديم المساعدات للاشقاء في لبنان تأتي أيضا استمرارا لنهج الكويت في الوقوف إلى جانب لبنان في جميع الظروف وترجمة لسياستها بأن تكون سباقة في دعم الأشقاء اللبنانيين في هذا الظرف الاستثنائي منوها بالتعاون مع وزارةالصحة اللبنانية التي ستقوم من جانبها بتوزيع هذه المساعدات بشكل مباشر على المستشفيات في أنحاء لبنان.

واعرب عن بالغ الشكر لشركة طيران الجزيرة لقيامها بنقل شحنة الادوية الى لبنان، مشيرا الى ان القطاع الخاص شريك استراتيجي للجمعية على كافة الاصعدة.

وأكد العون أن الجمعية تواصل جهودها الاغاثية والانسانية بالمساهمة بالمستلزمات المتنوعة للاسر اللبنانية المحتاجة وللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان ومنها توفير حليب الاطفال واللقاح ضد فيروس كورونا اضافة للمساهمة بترميم المستشفيات والمنازل التي تضررت جراء انفجار مرفأ بيروت في أغسطس من العام الماضي فضلا عن التبرع بسيارات اسعاف لصالح الصليب الاحمر اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى