محليات

«الأشغال»: تقديم عطاءات مجرور أمطار غرب عبدالله المبارك.. 3 أغسطس

أرجأ الجهاز المركزي للمناقصات العامة موعد تقديم عطاءات ممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور لتصريف مياه الأمطار في غرب عبدالله المبارك إلى 3 أغسطس 2021، ضمن إجراءات طرح الممارسة التي طرحتها وزارة الأشغال العامة.

وأشارت مصادر في وزارة الأشغال إلى أن القيمة التقديرية لعقد الممارسة تبلغ 6.950 ملايين دينار، ومتوقع أن يتم توقيع العقد في 14 يناير 2023 والانتهاء من تنفيذ المشروع في 12 فبراير 2025، لافتة إلى أن المشروع يأتي ضمن مشاريع مجارير الأمطار والسيول في المناطق الحرجة، وفقاً لجريدة «الجريدة».

وقالت أن المشروع عبارة عن انشاء مجرور خرساني لصرف مياه الأمطار من خزان التجميع عند مخرج شبكة الأمطار الخاصة بمنطقة غرب عبدالله المبارك في «تقاطع الدائري السابع مع طريق كبد» لربطه على شبكة الامطار الرئيسية في البلاد، حرصاً من الوزارة على عدم تكرار حادثة غرق الدائري السابع التي حدثت قبل أعوام بسبب السيول التي ضربت البلاد في موسم الأمطار وتسببت في كارثة في ذلك الوقت.

وبينت أن في حال الإنتهاء من مرحلتي الطرح والترسية والحصول على موافقة الجهات الرقابية على الممارسة سيتم التعاقد مع المناقص الفائز والبدء في تنفيذ الأعمال المختلفة لإنشاء المجرور.

زر الذهاب إلى الأعلى