مجلس الأمة

«الميزانيات»: لم يتم استبعاد القياديين من كشوف «الصفوف الأمامية»

– تجاوز أعداد الموظفين في بعض الجهات عن الأعداد الفعلية

– عدم تناسب أعداد المشمولين مقارنة بدور جهات عملهم في الأزمة

– المبالغة الكبيرة في تحديد عدد الأيام بصورة تتنافى مع الواقع

(سرمد – المحرر البرلماني) – وافقت لجنة الميزانيات والحساب الختامي في اجتماعها اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بفتح اعتماد اضافي بقيمة ??? مليون دينار بشأن مكافأة الصفوف الأمامية للعاملين في الجهات الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مع إضافة 4 ضوابط للتأكد من سلامة صرف المكافأة للمستحقين.

وتضمن تقرير اللجنة التي اطلعت عليه «سرمد»، عدة ملاحظات من أبرزها المبالغة في أعداد المستحقين للمكافآت والبالغ إجماليهم 198.043 موظف وتجاوز أعداد الموظفين الواردة في الكشف لبعض الجهات أعداد موظفيها الفعليين، وعدم تناسب أعداد العاملين المشمولين بالكشف في بعض الجهات مقارنة بدور جهاتهم بالأزمة.

وأكدت اللجنة صعوبة التحقق من الأعداد الحقيقية المستحقة للمكافأة من خلال تحمل ديوان الخدمة المدنية في كتابه الموجه للجهات المسؤولية الكاملة عن صحة البيانات، وعدم التقيد بتوزيع الموظفين على الفئات الثلاث والشرائح (عالي الخطورة – متوسطة الخطورة) وفقاً لتعريف مجلس الوزراء.

كما أكدت المبالغة الكبيرة في تحديد عدد الموظفين المستحقين للمكافأة إذا ما قورنت بالعدد الفعلي الذي اضطر في تأدية مهام عمله الى الاتصال المباشر مع المصابين أو المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا المستجد، والمبالغة في تحديد عدد الأيام لمستحقي المكافأة بصورة تتنافى مع الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى