أخبار خليجية

الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب الإمارات عضواً غير دائم في مجلس الأمن

(وكالات) – انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة الإمارات عضواً غير دائم في مجلس الأمن، اليوم الجمعة.

وقال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد إن «انتخاب الامارات لعضوية مجلس الأمن للفترة 2023-2022 يعكس ديبلوماسيتها النشطة وموقعها الدولي ونموذجها التنموي المتميز».

وأضاف «كل الشكر لفريق الديبلوماسية الإماراتي بقيادة الشيخ عبدالله بن زايد، ونتطلع لفترة عضوية فاعلة وإيجابية ونشطة في مجلس الأمن الدولي».

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، أن انتخاب الإمارات لعضوية مجلس الأمن الدولي يجسد ثقة العالم في سياستها.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة عبر «تويتر»: «إن انتخاب دولة الإمارات اليوم لعضوية مجلس الأمن الدولي للفترة من 2022-2023.. يجسد ثقة العالم في السياسة الإماراتية، وكفاءة منظومتها الدبلوماسية وفاعليتها».

وأضاف أنه «انطلاقاً من المبادئ والقيم التي تأسست عليها، ستواصل الإمارات مسؤوليتها من أجل ترسيخ السلام والتعاون والتنمية على الساحة الدولية».

وكانت الإمارات حققت إنجازا دوليا، اليوم الجمعة، بالفوز بمقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمدة عامين.

ونهاية سبتمبر 2020 أعلنت الإمارات ترشحها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2022-2023.

وجاء إعلان الإمارات بعد حصولها على تأييد جامعة الدول العربية عام 2012، ومجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن في يونيو 2020.

ويتألف مجلس الأمن الدولي من 15 عضواً، خمس دول دائمة العضوية (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا) و10 دول غير دائمة العضوية يجدد نصفها كل سنة لتتولى مهامها بعد ستة أشهر من التصويت.

زر الذهاب إلى الأعلى