مجلس الأمة

رئيس مجلس الأمة يعود للبلاد قادماً من جنيف بعد اجتماعه مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

(كونا) – عاد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إلى البلاد اليوم الجمعة قادما من مدينة جنيف السويسرية بعد زيارة استغرقت يومين اجتمع خلالها مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو.

وقالت شبكة (الدستور) الاخبارية في بيان صحفي ان رئيس مجلس الأمة عقد كممثل للبرلمانات العربية خلال زيارته جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الاتحاد أثمرت عن إدانته لممارسات الاحتلال الاسرائيلي والاعلان عن نيته القيام زيارة الأراضي الفلسطينية الى جانب دعوة لجنة الشرق الأوسط بالاتحاد لإجراء مهمة تقصي حقائق لما جرى هناك.

وكان رئيس مجلس الأمة أعرب خلال المباحثات عن شكره لباشيكو لدعوة لجنة الشرق الأوسط لإجراء مهمة تقصي حقائق كما تقدم بالشكر لرئيس الاتحاد لإعلانه نيته التوجه إلى الأراضي الفلسطينية قريبا والالتقاء بالمسؤولين الفلسطينيين وبقطاعات من الشعب الفلسطيني والذهاب الى غزة التي تعتبر اكبر سجن في العالم.

أما رئيس الاتحاد فأكد ضرورة احترام قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة «ومبدأ إقامة دولتين إسرائيلية وفلسطينية كاملتي السيادة تعيشان جنبا الى جنب في سلام».

وشدد على وجوب رفض وإدانة كل النشاط الاستيطاني الاسرائيلي مؤكدا ضرورة ادانة الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى والاستخدام المفرط للقوة في غزة.

يذكر أن رئيس مجلس الامة قام خلال وجوده في سويسرا بزيارة مقر المندوبية الكويتية والتقى مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم وطاقم المندوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى