أخبار دولية

الهند تحتفل بعيد استقلالها الـ75  وسط إجراءات مشددة للحد من تفشي كورونا

(كونا) – احتفلت الهند اليوم الاحد بمرور 75 عاما على استقلالها عن بريطانيا وسط اجراءات صحية مشددة للحد من تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأشاد رئيس الوزراء نارندرا مودي خلال خطابه للمواطنين من القلعة الحمراء بنيودلهي بجهود العاملين في مجال الصحة اذ تحارب البلاد انتشارا شائعا لفيروس (كورونا المستجد).

ونشرت السلطات آلافا من افراد الشرطة بالعاصمة الوطنية وخاصة حول القلعة الحمراء التي ألقى منها رئيس الوزراء خطبته وأعرب عن شكره للأطباء والممرضات والموظفين الطبيين والعاملين في المجال الصحي والعلماء الذين ساهموا في تطوير لقاحات "فهم جميعا يستحقون تقديرنا".

وقال مودي ان "الهنود خاضوا هذه المعركة ضد (كوفيد) بالكثير من الصبر اذ واجهنا العديد من التحديات ولكننا عملنا بوتيرة غير عادية في كل مجال حتى لا تحتاج الهند اليوم إلى الاعتماد على أي دولة أخرى للقاحات وذلك بفضل قوة الصناعيين والعلماء الهنود".

ودعا جميع المواطنين الى أخذ اللقاحات وفقا للبروتوكول في أقرب وقت ممكن "فهي أفضل حماية يوفرها العلم لنا جميعا حاليا" مؤكدا اهمية تضافر الجهود والتعاون والتنمية والثقة لتحقيق جميع الأهداف الوطنية.

 

وشهدت مختلف المدن في الهند احتفالات بمناسبة ذكرى الاستقلال من الحكم البريطاني عام 1947 وامتثل المشاركون في المهرجانات بالإرشادات الصحية.
وذكرت وزارة الصحة الهندية في احصائياتها الاخيرة ان اجمالي عدد وفيات الفيروس بلغ 431225 شخصا فيما ارتفع اجمالي الاصابات الى 32192576 حالة. 
 
زر الذهاب إلى الأعلى