محليات

«مبرة السعد» تطلق مسابقة «الشيخة فادية السعد العلمية» للطالبات

(كونا) – أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية انطلاق فعاليات مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية للموسم ال21 لعام (2020-2021) على مستوى الدول العربية لطالبات مرحلتي الثانوية والمتوسطة وعلى المستوى المحلي لطالبات المراحل الثلاث.

وقالت رئيسة المسابقة الشيخة نبيلة سلمان الحمود الصباح في بيان صحفي اليوم الاثنين ان زيادة المشاركات العربية في المسابقة يعزز مهارات البحث العلمي والعمل الجماعي ويحفز آلية التطوير والتقدم في مجال البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت الشيخة نبيلة ان المسابقة تساهم في إعداد جيل من الطالبات الموهوبات والفائقات في المجالات العلمية وتعمل على صقل موهبة الطالبات في المجال العلمي والتقني والعمل الجماعي وتساعد على تنمية خيال الطالبة العلمي وربطه بمجالي الهندسة والتقنية وتنمية المهارات في الفنون الجمالية والتعبير الإبداعي.

وأوضحت أن من أهم الشروط التي يجب توافرها في المشاريع العلمية المشاركة أن يكون المشروع علميا مبتكرا أو تحديثا لمشروع يخدم البشرية مع قابليته للتطبيق العلمي أو الصناعي وإمكانية استخدامه.

وأكدت ضرورة احتواء المشروع على جوانب منهج (ستيم) في مجال العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات مع تقديم ورقة بحث تشرح الخطوات العلمية للمشروع وإعداد ملصق علمي يشرح المشروع وكيفية عمله بالإضافة إلى تقديم منتج أو مجسم كنموذج للمشروع والمثول أمام لجنة التحكيم للمناقشة سواء المباشرة أو الاستعانة بأحد برامج التواصل.

وبينت ان هناك مفاجآت عديدة للطالبات المتميزات في هذا الموسم من المسابقة داعية إلى ضرورة العمل على تنمية قدرات ومواهب الطالبات للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة التي لن تستغني عن المواهب والابتكارات العلمية الشابة. 

زر الذهاب إلى الأعلى