أخبار دولية

تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين.. إضراب شامل يعم مناحي الحياة في محافظة «جنين»

(كونا) – عم الاضراب الشامل مختلف مناحي الحياة في محافظة (جنين) اليوم الاحد دعما للأسرى الفلسطينيين الأربعة الذين أعاد جيش الاحتلال اعتقالهم بعد فرارهم من المعتقل الاثنين الماضي.

وأغلقت كافة المحال التجارية أبوابها في المحافظة مسقط رأس الاسرى الستة الذين فروا من سجن (جلبوع) حيث اعتقل جيش الاحتلال أربعة منهم قرب مدينة (الناصرة) فيما تواصل سلطات الاحتلال البحث عن الاثنين الاخرين.

وجاء الاضراب تلبية لدعوة من القوى الوطنية والإسلامية في بيان أصدرته مساء أمس السبت واعتبرته "استكمالا للفعاليات المستمرة دعما لنضالات الاسرى البطولية ووقوفا الى جانب أهالي الاسرى الذين تحملوا كل اشكال التنكيل والابتزاز".

 

كما دعت القوى الفلسطينيين الى " تكثيف كل أشكال المقاومة والتصدي بالتظاهر في كافة المواقع والمواجهة الشاملة على نقاط التماس مع الاحتلال".
وكانت محكمة الاحتلال في (الناصرة) مددت في ساعة متأخرة من ليلة أمس توقيف المعتقلين الأربعة يعقوب قادري ومحمود ومحمد عارضة وزكريا الزبيدي مدة 9 أيام بدعوى استكمال التحقيق.

من جانبها ذكرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير في بيان انه "جرى تمديد توقيفهم لاستكمال التحقيق بما سمته المحكمة شبهات الهروب والتخطيط لتنفيذ عملية والعضوية في تنظيم معاد".

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان التخوفات على مصير الاسرى الأربعة المعاد اعتقالهم كبيرة خاصة وانهم تعرضوا للتعذيب الشديد وفرض عزل مضاعف بحقهم وحرمانهم من لقاء المحامي.

وأضاف النادي ان هذه "تشكل أبرز السياسات التي تنفذها أجهزة الاحتلال بحق المعتقلين والأسرى بغية الانتقام منهم والضغط عليهم".

ووجهت مؤسسات حقوقية فلسطينية نداء للأمم المتحدة من اجل توفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي. 

 

 
كشفت بيانات مالية رسمية عن المصروفات الجارية لتعويضات العاملين وفقاً للباب الأول للميزانية في وزارة التربية والتي بلغت مليار و890 مليون دينار، بنسبة صرف بلغت 100 % خلال السنة المالية المنتهية في مارس الماضي.
زر الذهاب إلى الأعلى