أخبار دولية

رئيس وزراء فلسطين يتطلع لقمة القاهرة لحث أمريكا على الوفاء بوعودها

(كونا) – اعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين عن تطلعه الى القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية المرتقبة في القاهرة لحث الإدارة الامريكية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية وفتح مسار سياسي ينهي الاحتلال.

جاء هذا في كلمة القاها رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مستهل اجتماع الحكومة الفلسطيني في رام الله.

وكان عضو اللجنتين المركزية لحركة (فتح) والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد قد كشف في حديث مع قناة محلية فلسطينية عن عقد قمة ثلاثة فلسطينية مصرية اردنية خلال أيام في القاهرة مضيفا ان القمة تأتي لتنسيق المواقف حول جميع المستجدات على الساحة.

وفي سياق اخر طالب رئيس الوزراء المنظمات الحقوقية والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بالتدخل لوقف عمليات القتل والتعذيب المستمرة للأطفال الفلسطينيين مشيرا الى قتل الطفل عمر أبو النيل 12 عاما من قطاع غزة واختطاف المستوطنين الطفل طارق زبيدي من جنين وتعذيبه.

ودعا اشتية منظمات الصليب الأحمر الدولي الى توفير ظروف صحية لائقة تمكن الأسيرة أنهار الديك من وضع مولودها داخل معتقلها تحت إشراف أطباء من منظمة الصحة العالمية مطالبا سلطات الاحتلال بالإفراج عنها فورا لتنال الرعاية الصحية اللائقة.

وكانت الاسيرة الديك التي اعتقلها الاحتلال قبل خمسة اشهر وهي حامل ناشدت في رسالة عبر محاميها المؤسسات الحقوقية بالضغط على الاحتلال للافراج عنها لتضع مولودها في المشافي الفلسطينية وبين افراد عائلتها.

زر الذهاب إلى الأعلى