محليات

«الهلال الأحمر» يؤكد أهمية تنسيق الجهود الدولية لمواجهة التحديات الإنسانية

 (كونا) – أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاثنين اهمية التنسيق بين الجمعيات الوطنية في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر لمواجهة التحديات الإنسانية المتزايدة من مخاطر الكوارث المتعددة من ضمنها فيروس كورونا المستجد.

وقالت الامين العام للجمعية مها البرجس في تصريح لوكالة الانباء (كونا) على هامش مشاركتها عبر الاتصال المرئي في اجتماعات القادة في منطقة اسيا والمحيط الهادي ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ان الجمعية حريصة على المشاركة وتسجيل حضور فاعل في مختلف المحافل الدولية لتسليط الضوء على دور الكويت في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

واضافت ان المشاركة في الاجتماع تهدف الى تبادل الخبرات بين الجمعيات الوطنية في مكافحة فيروس كورونا مشيرة الى ان الجمعيات الوطنية تأثرت بانتشار الجائحة وخلفت قيودا مفروضة على التنقل وقواعد التباعد الاجتماعي وأخرت وصول المساعدات الانسانية.

وذكرت البرجس ان المجتمعين يسعون الى تحقيق عدة اهداف من ضمنها تبادل المعلومات المستخلصة من الاستجابة لجائحة فيروس كورونا وتحديد الاولويات للمرحلة التالية من الاستجابة اضافة الى مراجعة التقدم المحرز في (نداء مانيلا) والالتزام بتطبيق الخطوات اللاحقة وتحديدالالتزام الجماعي بمواءمة الاستراتيجية لعام 2030 الخاص بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر.

واكدت اهمية الجهود المبذولة من الجمعيات الوطنية في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر للحد من انتشار فيروس كورونا والتخفيف من أضراره وتوفير وسائل الوقاية الصحية لمكافحته.

شارك بالاجتماع كل من رئيس الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر فرانشيسكو روكا ورئيس اجتماع قادة اسيا والمحيط الهادي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدكتور تشين تشو ورئيس جمعية الهلال الاحمر الفليسطيني عضو مجلس الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدكتور يونس الخطيب ومجموعة من الجمعيات الوطنية في اسيا والمحيط الهادي ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى