محليات

عيسى رمضان لـ «سرمد»: استمرار الرياح الشمالية الغربية المُثيرة للغبار حتى نهاية الأسبوع

– انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر أحياناً.. ودرجة الحرارة العظمى لن تزيد عن 46

– ضرورة أخذ الحيطة والحذر.. بسبب خطورة الكثبان الرملية في بعض الطرق السريعة

توقع خبير التنبؤات الجوية والبيئية، عيسى رمضان، استمرار الرياح المُعتدلة إلى النشطة، خلال الأسبوع، خاصة الإثنين والثلاثاء، بشكل كبير، حيث ستكون  رياح البوارح، قوية من الشمال الغربي.
 

وأشار رمضان، في تصريح خاص لـ «سرمد» إلى أن فرص الغبار والأتربة المثارة، متوقع استمرارها خلال الصباح، حيث تبدأ تزيد كميات الغبار وتنخفض الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر في المناطق الشمالية الغربية من الكويت، ثم يترسب ليلاً ، مع فرصة استمراره حتى نهاية الأسبوع.

وأوضح خبير التنبؤات الجوية، أن ميزة رياح البوارح أنها تزداد سرعة الرياح خلالها في النهار، ومنها يرتفع الغبار، وليلاً تعتدل ويترسب هذا الغبار، ثم تنخفض درجة الحرارة. 

وتوقع رمضان، أن لا تزيد درجة الحرارة العظمى خلال هذه الأيام عن 46 درجة، حيث ستكون ما بين 38 إلى 41 على الجزر والمناطق الساحلية، وتتراوح ما بين 43 إلى 46 في مدينة الكويت، مع استمرارها حتى نهاية الأسبوع.

أما الصغرى المتوقعة خلال نفس الأيام منخفضة صباحاً نسبياً ما بين 26 إلى 33 في معظم المناطق البرية، ومدينة الكويت ستكون ما بين 30 إلى 32 بالجزر.

وشدد رمضان، على مرتادي الطرق الى أخذ الحيطة والحذر من هذه التقلبات الجوية وخطورة الكثبان الرملية في بعض الطرق السريعة، خاصة على طريق الوفرة والعبدلي والنويصيب، مشدداً أيضاً على ضرورة إغلاق النوافذ بالمنازل والمداخل تماماً.

زر الذهاب إلى الأعلى