محليات

«الكويتية للاغاثة» تدشن مشروع مياه متكامل تستفيد منه 3000 أسرة يمنية 

(كونا) – دشنت الجمعية الكويتية للاغاثة مشروع مياه متكاملا بمديرية (الشمايتين) التابعة لمحافظة (تعز) تستفيد منه ثلاثة الاف أسرة في ستة تجمعات سكنية ريفية في إطار حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام السابع على التوالي.

وأوضح رئيس (مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية) المنفذة للمشروع رائد إبراهيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان المشروع الذي تم تأسيسه بمنطقة (العفاء) يتكون من بئر ارتوازية بعمق 300 متر ومنظومة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الكهربائية وخزان تجميعي بسعة 100 متر مكعب وخط ضخ وإسالة بطول 2200 متر طولي وغرفة تحكم وتوزيع.

 

وأشار إلى أن المشروع سيكون له تأثير كبير في توفير المياه لستة تجمعات سكانية عانت لفترة طويلة من شح المياه وعدم وصولها إلى المواطنين.
وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت وللجمعية الكويتية للاغاثة على تمويلها هذا المشروع الحيوي الذي تبدو آثاره في وجوه المستفيدين المغمرة بالسعادة.

وقال نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للاغاثة في اليمن الدكتور عادل باعشن في تصريح مماثل ل(كونا) ان الآبار الارتوازية وغيرها من المشاريع المتعلقة بقطاع المياه التي تمولها الجمعية تعد من أهم تدخلاتها في جانب دعم وتعزيز منظومات المياه في اليمن.

وأضاف ان الجمعية تعمل في العديد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية في قطاع المياه التي يجري تنفيذها داخل مدينة (تعز) وريفها وتشمل حفر العديد من الآبار الارتوازية ومنظومات التشغيل الاقتصادية التي تعمل بالطاقة الشمسية ومختلف التجهيزات بما في ذلك شبكات الإمداد الحيوية.

وبين أن تلك المشاريع التي ستدشن في غضون الأشهر القادمة ستسهم في تغطية أغلب العجز الحاصل في قطاع المياه وتخفيف المعاناة عن مئات الآلاف من المواطنين.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل من ساهم في نجاح المشروع من سلطة محلية وللشريك المحلي ممثلا ب (مؤسسة التواصل للتنمية) الذين بذلوا جهودا كبيرة لتنفيذ المشروع وإخراجه بهذه الصورة الطيبة. 

زر الذهاب إلى الأعلى