محليات

جامعة الكويت: ملتقى «كوفيد-19 يغير طبيعة التعليم» يوصي بالاستعداد لاستقبال الطلبة وتطبيق المنهج المدمج

(كونا) – أعلنت جامعة الكويت ان ملتقى «كوفيد-19 يغير طبيعة التعليم» أوصى بالاستعداد لعودة الطلبة حضوريا وتطبيق المنهج المدمج كوسيلة لتجاوز المرحلة القادمة بنجاح وليس غاية بحد ذاته.

وأكدت القائم بأعمال رئيس مركز تطوير التعليم بكلية التربية بجامعة الكويت الدكتورة عائشة العازمي في جلسة اعلان التوصيات في ختام المؤتمر مساء اليوم الخميس ضرورة الاهتمام بالتعليم في دولة الكويت باعتباره أولوية في بناء الوطن وتلبية احتياجات المستقبل على كافة صوره ووسائله المتاحة وبافضل الكوادر والاساليب.

واشارت العازمي الى ان التوصيات بينت أهمية وجود جهاز متخصص بإدارة الازمات بشكل عام والتعليم بشكل خاص يضم كفاءات وطنيه متخصصة تستفيد من الجائحة.

وقالت ان الملتقى الذي عقد برعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية الدكتورة فوزية هادي شدد في توصياته على الاستعداد للعام الدراسي القادم بخطة تربوية واستراتيجية واضحة تتماشى مع رؤية الكويت 2035 الى جانب الاهتمام بالتغطية الاعلامية لخطط ورؤى وزارة التربية بما يوضح التصورات حول استقبال العام الدراسي القادم ومشاركة كافة أطراف العملية التعليمية.

وذكرت انه يجب الاهتمام بالتهيئة النفسية للمعلمين والطلبة واولياء الامور لما بعد الجائحة وضرورة الاستفادة من التجربة الحالية في تبني طرق تدريس وتقييم للطلبة مختلفة وتتناسب مع الظروف المستجدة.

وشهد الملتقى مجموعة من الحلقات النقاشية والمحاضرات على مدى خمسة ايام وبلغ عدد المشاركين في البرنامج التدريبي (ضمان استمرارية التعلم في الظروف الاستثنائية) الذي قدمه مركز التعليم المستمر في جامعة هلسنكي لتدريب أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الكويت ومديري المدارس والمعلمين في وزارة التربية على التعلم الهجين نحو 3 الاف مشارك.

زر الذهاب إلى الأعلى