اقتصاد

«الوطني» ينجح في تسعير سندات غير مضمونة ذات أولوية في السداد بمليار دولار تستحق بعد 6 سنوات 

( كونا) – أعلن بنك الكويت الوطني اليوم الاحد نجاحه في تسعير سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد بقيمة مليار دولار اميركي تستحق السداد بعد 6 سنوات وقابلة للاسترداد بعد 5 سنوات مبينا ان هذا الاصدار يعد أكبر الإصدارات المقومة بالدولار للمؤسسات المالية في الكويت.

واضاف (الوطني) في بيان صحفي ان إجمالي طلبات الاكتتاب على الإصدار الجديد بلغ 7ر1 مليار دولار ليصل معدل تغطية الإصدار الى أكثر من 7ر1 مرة ما يعكس الاقبال الكبير من المستثمرين العالميين.

وافاد ان الطلب القوي من المستثمرين منح البنك أفضلية كبيرة في تسعير تلك السندات التي بلغ معدل العائد عليها 726ر1 في المئة بزيادة 95 نقطة أساس عن عائد سندات الخزانة الأميركية فيما تنوع سعر الفائدة بين معدل فائدة ثابتة 625ر1 في المئة من تاريخ الإصدار حتى تاريخ الاستحقاق الأول ويتم توزيعها بشكل نصف سنوي وفائدة متغيرة بزيادة 105 نقاط.

واشار الى ان هذا الإصدار هو الأول من نوعه لسندات غير مضمونة قابلة للاستدعاء على مستوى إصدارات منطقة وسط وشرق أوروبا ومنطقةالشرق الأوسط وافريقيا ويتمتع بهيكل تسعير متنوع ما بين فائدة ثابتة ومتغيرة ما يعد أحد حلول التمويل المبتكرة لتحسين نسب التمويل المستقر لدى البنك والرائدة على صعيد هيكل التسعير.

وذكر ان الإصدار الجديد لاقى إقبالا واهتماما كبيرين من قاعدة متنوعة من مستثمري أدوات الدخل الثابت والمؤسسات المالية حول العالم مبينا انه حقق اقبالا من مستثمري الولايات المتحدة الذين استحوذوا على 43 في المئة من تغطية الإصدار تلاهم مستثمرو آسيا ب26 في المئة ومستثمرو أوروبا ب12 في المئة ومن منطقة الشرق الأوسط ب10 في المئة فيما استحوذ المستثمرون من المملكة المتحدة على 9 في المئة.

زر الذهاب إلى الأعلى