رياضة

صفقة جون أوبي ميكيل الأبرز في الميركاتو الكويتي

تنطلق منافسات الدوري الكويتي يوم 9 سبتمبر  المقبل، حيث بدأت الأندية خوضها لسوق الانتقالات الصيفية وسط ارتفاع الاهتمام بالتعاقد مع نجوم كبار على مستوى عالمي ودفع أموال طائلة من أجل التعاقد معهم.

وأبرم نادي الكويت أكبر صفقة في تاريخ الكرة الكويتية بتعاقده مع النيجيري جون أوبي ميكيل نجم تشيلسي الإنجليزي السابق، لبحصل على 4 ملايين دولار كأعلى راتب في تاريخ الدوري.

كما تعاقد الكويت مع اللاعب الكونغولي ديوميرسي مبوكاني، نجم نوريتش سيتي الإنجليزي وفولفسبورج الألماني السابق، علاوة على المغربي مهدي برحمة قادما من قطر القطري، ليكمل عقد محترفيه الـ5.

فيما تعاقد القادسية مع المهاجم الجامايكي روماريو وليامز، والذي لعب سابقا في إنتر ميامي وليامز والاتحاد السكندري، كما تعاقد مع البوسني بنجامين تاتار قادما من أبها السعودي.

من جانبه ضم العربي إلى صفوفه اللاعبين السوريين المميزين وهما مارديك مارديكيان وعلاء الدالي، ويخوض الفريق معسكرًا في تركيا من أجل تقييم واقع التعاقدات الصيفية 

ولم تبرم باقي الأندية الصفقات الكبيرة على غرار ما فعله فريق الكويت، والذي يبدو أن اهتمامه منصب على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ومواجهة السلط الأردني. 

زر الذهاب إلى الأعلى