محليات

«الخدمة المدنية» يعتمد كشوف مكافأة الصفوف الأمامية لـ 26 جهة حكومية 

(كونا) – أعلن ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين الانتهاء من اجراءات اعتماد كشوف العاملين المستحقين لمكافآت الصفوف الأمامية والصفوف المساندة ل 26 جهة حكومية حتى الآن وذلك من 4 يوليو الماضي وهو تاريخ نشر القانون بجريدة الكويت اليوم الرسمية ولغاية مطلع الأسبوع الجاري مؤكدا أن الكوادر المختصة تعمل بكل طاقتها لضمان سرعة تنفيذ اجراءات صرف هذه المكافآت.

وكشف الديوان في بيان صحفي انه تمت موافاة وزارة المالية بهذه الكشوف على مدى الفترة الماضية بحيث يتم إرسال أي كشف فور اعتماده إلى جانب اخطار الجهة المعنية باعتماد كشفها.

وأضاف أنه فور ورود كشوف الجهات المختلفة تبدأ اللجان المختصة بالتدقيق على الكشوف والتأكد من سلامتها حرصا على المال العام وتطبيق الاجراءات الواردة في القانون ولضمان صرف المكافآت لمستحقيها دون الاخلال بحقوق الموظفين ممن لم يدخروا جهودهم تجاه خدمة البلاد أثناء الجائحة.

وثمن الديوان تعاون الجهات في إرسال كشوفها ورفع الملاحظات الواردة عليها داعيا باقي الجهات إلى الإسراع بإرسال كشوف العاملين المستحقين للمكافآت لكي يتسنى للديوان التأكد من خلوها من أي ملاحظات ومن ثم اعتمادها وإرسالها لوزارة المالية تمهيدا للصرف.

وأكد أن جهود العاملين في الصفوف الأمامية والصفوف المساندة أثناء أزمة (كورونا) تستوجب العمل على ضمان صرف المكافآت التقديرية لهم وعدم تعطيلها مشيرا الى ان من ابرز الجهات التي تم اعتماد كشوف عامليها من مستحقي المكافآت وزارة الداخلية حيث تم اعتماد الكشف النهائي لها بعد ان "تفضلت برفع كل الملاحظات التي أوردها الديوان".

وذكر أنه تمت موافاة وزارة المالية بكشف وزارة الداخلية وتم ابلاغ الأخيرة بذلك حتى تبدأ الاجراءات اللازمة تمهيدا لصرف المكافآت.

زر الذهاب إلى الأعلى