محليات

الطاحوس: لسنا في معركة مع نواب الأغلبية لكن سياسة حرق المراحل والقفز سريعاً .. مرفوضة

– من يطالب بالوحدة يجب ألا يمارس العمل المنفرد

– انتقاد الأغلبية حق مشروع هدفه التقويم وليس الهدم

أكد النائب السابق م. خالد الطاحوس، أنه ليس في معركة مع نواب الأغلبية، لكنه على خلاف معهم في الأسلوب والأولويات، وأن سياسة حرق المراحل والقفز سريعاً من مرحلة لأخرى وصولاً لنتيجة أن الحل في الحل هي خطوة غير مأمونة النتائج.

وقال الطاحوس في رسالة لنواب الأغلبية: «إن الانتقاد العلني جاء بعد حصاد دور انعقاد كامل تمثل في خسارة معركة الرئاسة وخسارة مقعد الداهوم والغياب عن قانون العفو الشامل ونجاح الحكومة في اقرار الميزانيات وفض دور الانعقاد والنجاح الوحيد هو تحصين جميع الوزراء.

وأضاف: أن انتقاد الأغلبية حق مشروع والهدف هو التقويم وليس الهدم ومطالبة مواطنين من النواب باعلان موقف ورأي من بيان سياسي هو كذلك حق مشروع ومقد عالياً تقبل 16 نائباً للنقد السياسي الوارد فيه.

وقال الطاحون: نحن أمام مقترح للحوار الوطني برعاية سامية ومحمودة والذي دعى له نواب من الأغلبية ودعمه النواب والشباب في تركيا (جميعهم دون استثناء) والذي لن يحقق له القبول الشعبي وهو الأهم سوى العفو الكريم والمصالحة الوطنية واحترام أحكام الدستور وهي فرصة تاريخية وفي حال نجاحها فنحن أمام واقع سياسي جديد وفي حال فشلها فوحدة العمل الجماعي وقيادته النواب الحاليين جميعهم وليس مجموعة منهم مع دعم شعبي واسع هو من يغير المعادلة.

واختتم الطاحوس رسالته: «من يطالب بالوحدة يجب أن لا يمارس العمل المنفرد».

زر الذهاب إلى الأعلى