أخبار دولية

ماليزيا تعلن إغلاقا كاملا بسبب تفاقم الوضع الوبائي

(كونا) – أعلنت الحكومة الماليزية اليوم الجمعة فرض إغلاق كامل في البلاد لمدة أسبوعين بسبب تفاقم الوضع الوبائي بعد تسجيل رقم قياسي في حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) اليومية بلغ 8290 اصابة.

وذكر مكتب رئيس الوزراء محيي الدين ياسين في بيان أن الإغلاق الكامل يأتي ضمن نظام تقييد الحركة وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول وحتى 14 يونيو المقبل مشيرا إلى أنه سيتم السماح للقطاعات الاقتصادية والخدمية الأساسية فقط بالعمل خلال هذه الفترة.

من جهته حذر وزير الصحة الماليزي أدهم بابا في بيان صحفي من ارتفاع الحالات في الأيام المقبلة مشيرا إلى أن نسبة شغر المستشفيات ومنشآت الحجر الصحي وصلت بالفعل إلى 75 بالمئة.

بدوره أشار المدير العام لوزارة الصحة في ماليزيا نور هشام عبدالله في بيان صحفي مماثل إلى أن معدل إشغال وحدات العناية المركزة في جميع مستشفيات البلاد بلغت أكثر من 91 بالمئة.

وواصلت ماليزيا لليوم الرابع على التوالي تسجيل أرقام قياسية في عدد الإصابات بالفيروس حيث سجلت اليوم 8290 إصابة جديدة و61 وفاة ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 549514 حالة فيما بلغت حصيلة الوفيات 2552 حالة وبلغ مجموع حالات التعافي من المرض 474139 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى