محليات

«البلدية»: إيقاف فوري لأعمال البناء في قسيمة غرب عبدالله المبارك

قالت بلدية الكويت إن القسيمة في منطقة غرب عبدالله المبارك المتداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف عليها من قبل الأجهزة الرقابية تبيّن أنها «مبنى مخالف تحت الإنشاء»، وجاري استكمال كافة الاجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

وقالت أن الإجراءات المتخذة حالياً تضمنت إيقاف فوري لأعمال البناء وتوجيه انذار وتحرير محضر مخالفة بحصر جميع أعمال البناء المخالفة في القسيمة، بعد الكشف عليها أمس ميدانياً، تمهيداً لاصدار العقوبات الخاصة بمخالفة لوائح ونظم البناء من قبل الإدارة المختصة الى جانب احالة ملف القسيمة إلى القضاء.

وأكدت البلدية أن مقاول القسيمة والمصنّف لدى البلدية مسؤول مسؤولية كاملة عن الالتزام بتنفيذ رخصة البناء الصادرة من البلدية، عند استلامه لحدود القسيمة إلى جانب مسؤولية المكتب الهندسي عن الإشراف على التنفيذ.

وبيّنت أنه ستستكمل باقي الإجراءات القانونية بعد تحرير محضر مخالفة بشأن الأعمال المخالفة لرخصة البناء، وإحالته إلى الإدارة القانونية، وكذلك توجيه كتاب متضمناً تقرير خاص بالأخطاء الفنية المخالفة لرخصة البناء إلى إدارة الأنظمة الهندسية، لإعداد تقرير نهائي وعرضه على لجنتي مزاولة المهنة وتصنيف المقاولين لاتخاذ العقوبات اللازمة بحق المكتب الهندسي والمقاول.

وشددت على أنه في حال ثبت ارتكاب المقاول لمخالفات فإن العقوبة ستصل إلى شطبه من سجل تصنيف المقاولين لدى بلدية الكويت، إلى جانب إيقاف المكتب الهندسي عن نشاط الإشراف.

زر الذهاب إلى الأعلى