أخبار دولية

«الصحة العالمية» تنضم الى مجلس جائزة السميط للتنمية في افريقيا

(كونا) – قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الثلاثاء ان منظمة الصحة العالمية انضمت الى مجلس ادارة (جائزة السميط للتنمية الأفريقية).

وأضاف السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء (كونا) ان هذه الخطوة جاءت بعد اجتماعه مع مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس بمقر المنظمة بمدينة جنيف.

واوضح ان غيبريسوس اكد أهمية الشراكة الكويتية مع منظمة الصحة العالمية في افريقيا وانهم سعداء بالمشاركة في هذه الجائزة لتكريم هذه الشخصية الكويتية المتميزة في العمل الإنساني.

وذكر ان غيبروسوس أشاد بجهود دولة الكويت في التضامن الدولي في مواجهة الجائحة التي تسبب فيها الفيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) مشيرا الى ما قدمته الكويت لدعم الدول المحتاجة إضافة الى دعم صندوق الطوارئ في المنظمة.

وابدى المسؤول الأول عن الصحة العالمية تقديره للاجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الكويت واتباعها للمعايير التي تعلنها منظمة الصحة العالمية في سياق التعامل مع الجائحة مشيرا الى دور مكتب المنظمة في الكويت ومتابعته للوضع الصحي بالتعاون مع السلطات الصحية الكويتية.

زر الذهاب إلى الأعلى