اقتصاد

اتحاد الغرف الخليجية يطلق اول منصة رقمية لقطاع النفط والغاز 

(كونا) – اطلق (اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي) بالتعاون مع (مؤسسة بوابة قطاع الأعمال) الاماراتية اليوم الاثنين اول منصة رقمية خليجية للنفط والغاز ومشتقاتهما بهدف دعم التحول الرقمي بهذا القطاع.

وقال الأمين العام لاتحاد الغرف الخليجية الدكتور سعود المشاري في بيان إن هذه المنصة تعد أول منصة اقليمية بدول المجلس ويسعى من خلالها الاتحاد لتحقيق التحول الرقمي وتوفير سبل التعاون المشترك عبر إتاحة الفرص الاستثمارية في هذه الدول من خلال عدة منصات اقتصادية من أهمها منصة النفط والغاز.

واوضح المشاري ان منصة النفط والغاز تعد محفزا أساسيا لإيجاد سوق خليجية مشتركة تخدم القطاعين العام والخاص وإيجاد شراكات محلية وعالمية بالاضافة الى طرح أبرز وأهم الفرص الاستثمارية في هذا المجال بدول مجلس التعاون.

ولفت الى قيام المنصة بعرض بيان يومي بأحدث الأخبار والتحليلات التفصيلية في قطاع التنقيب والإنتاج إقليميا مع تحليل بورصة الأسعار الخام اليومية حيث ستكون هناك تغطية لأهم المؤتمرات والأحداث في هذا المجال.

وذكر المشاري ان التصنيفات الرئيسة للمنصة تندرج تحت بنود النفط والغاز والحفر والاستكشاف والاحتياطيات والإنتاج ومنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) والتكرير والبتروكيماويات والغاز الطبيعي والتكنولوجيا والشركات بتصنيفاتها وأخبار النفط بالدول والإحصاءات المرتبطة وغيرها.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي ل (مؤسسة بوابة قطاع الأعمال) الإماراتية محمد الجابري إن المنصة ستدعم جميع فئات الزائرين والمتابعين للمنصة لتشمل العاملين بشركات النفط والغاز والمستثمرين المهتمين بقطاع النفط والغاز الخليجي من كل دول العالم بالاضافة الى الشركات الموردة والقائمة على الأعمال بحقول النفط والغاز بالمنطقة والمنتسبين للهيئات الأكاديمية والجامعات الحكومية والخاصة والأجنبية.

وذكر البيان ان منصة النفط والغاز ( oilandgas.org ) تعد منصة إقليمية مرجعية للقطاع تعمل على زيادة الحصص السوقية للشركات التي تعمل فيه والتي تمهد الطرق البديلة الإلكترونية لجذب العديد من الاستثمارات الجديدة في المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى