محليات

المطيري لـ«سرمد»: المد الوبائي تحت السيطرة ولكن الحذر مطلوب مع فتح المطار والعودة للمدارس

– الجرعة الثالثة مفيدة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لتجنيبهم متحورات كورونا

– يجب التركيز على تطعيم الهيئة التدريسية أولاً ثم الأطفال فوق الـ 12 عاماً 

(سرمد) – أكد استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة في مستشفى جابر د.عبدالله المطيري أن الكويت وصلت إلى مرحلة السيطرة على المد الوبائي في معركتها ضد جائحة كورونا .

وأوضح المطيري في تصريح خاص لشبكة «سرمد» أن استقرار الوضع الوبائي لا يعني انعدام المخاطر ، مبيناً أنه من الوارد ارتفاع الإصابات مجدداً مع وجود فرصة لظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا المستجد ، لا سيما مع فتح المطار والعودة إلى المدارس والحياة الطبيعية في البلاد.

وأضاف أن قرار إعطاء الجرعة الثالثة (المعززة) يتوقف على دراسة الوضع الوبائي وانتشار الفيروس ، مبيناً أن الكويت ستبدأ باعطاء الجرعة الثالثة للمصابين بأمراض تؤدي إلى ضعف المناعة وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة لتحفيز مناعتهم بما يمكنهم من مقاومة أي متحورات للفيروس .

وعن العودة للمدارس وتطعيم الطلاب ، أشار المطيري إلى أنه يجب أن تنصب الجهود على تطعيم الهيئة التدريسية في المقام الأول وفقاً للتوصيات العالمية ، ثم الأطفال ما فوق الـ 12 عاماً بعد أن أثبتت الدلائل العلمية نجاح تطعيم تلك الفئة دون حدوث مشكلات صحية ، داعياً إلى التركيز على تطعيم الأطفال فوق الـ 12 عاماً لاسيما أصحاب الأمراض المزمنة والسمنة المفرطة ، لافتاً إلى أن تطعيم الأطفال دون الـ 12 عاماً يبقى بانتظار ظهور نتائج الدراسات التي تجرى في هذا الشأن .

واختتم المطيري بالتأكيد على أن التطعيم يبقى هو الحل الأمثل حاليا لمواجهة جائحة كورونا ، والتقليل من الحالات الخطرة التي تحتاج إلى دخول المستشفيات والعانية المركزة ، مشدداً في الوقت ذاته على أن الحذر مطلوب خلال الفترة المقبلة .

زر الذهاب إلى الأعلى