مجلس الأمة

رئيس? ?مجلس? ?الأمة? ?مرزوق? ?الغانم? : ?ما? ?يحدث? ?في? ?قاعة? ?عبدالله? ?السالم? ?من? ?فوضى? ?مرفوض? ?وهدفهم? ?حل? ?المجلس

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن ما يحدث في قاعة عبدالله السالم من فوضى، مرفوض، وهدفهم حل المجلس.

وأضاف الغانم: «الشعب الكويتي فطن، ويعرف ماذا يدور، ويعرف جيداً ما هو الهدف، وهو خلق أزمة في كل جلسة من أجل حل المجلس، وأطمئنهم بأن القيادة السياسية واعية لهذا الأمر، وأن المادة (107) تقول، إن حل المجلس حق دستوري أصيل لسمو الأمير».

وتابع: «أود إيصال نقاط للشعب، فما يشهده المجلس وقاعة عبد الله السالم للأسف شيء جداً مؤسف، لأن الخلاف أيا كان دستورياً أو قانونياً سياسياً أو اختلافاً بالتقدير، فيجب أن يتم من خلال حوار هادئ وراقي، كما كان يتم بالسابق».

وعن الاساءات التي تعرض لها، قال الغانم: «يعرف الجميع بأن ترفعي وسكوتي عن هذه الاساءات لالتزامي بالقسم الذي أقسمته والتزامي بديني الحنيف وأخلاق أهل الكويت، وأعرف أنهم قلة، ولكن عتبي على الأغلبية، التي لا توافق على هذه الاساءات لكن مضطرة لأخذ مواقف تجاري فيها هذه الأمور خوفاً من وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد أن هناك أموال تدفع في وسائل التواصل للضغط على النواب وتكوين رأي عام غير حقيقي.

وذكر الرئيس الغانم، أن جلسة اليوم رُفعت للجلسة القادمة، والتي ستكون بعد أسبوعين

وكانت جلسة مجلس الأمة اليوم، قد شهدت انسحاب عدد من النواب ووقوع اشتباك بالأيدي بين النائبين مساعد العارضي وسلمان الحليلة، وتدخل النواب لفض الاشتباك.

زر الذهاب إلى الأعلى