محليات

عيسى رمضان لـ «سرمد»: الغبار يخف الليلة ويترسب تدريجياً .. والأجواء تتحسن مساء الغد

• درجات الحرارة إلى الانخفاض والليل يطول والنهار يقصر الأسبوع الجاري 

• أيام الوسم تبدأ بعد منتصف أكتوبر وبداية هطول الأمطار نوفمبر المقبل  

(سرمد) – توقع خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان في تصريح خاص لـ«سرمد» أن يطول الليل ويقصر النهار اعتباراً من هذا الأسبوع ، وتتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض أكثر بفعل استمرار الرياح الشمالية الغربية وحركة المرتفعات المتقدمة من البحر المتوسط مما يزيد من إنحدار الضغط الجوي ، مسببا رياح نشطة أثارت الغبار في المناطق البرية والمكشوفة وانتقلت منها إلي مدينة الكويت. 

وتوقع رمضان أن يخف الغبار الليلة ويترسب تدريجيا نهار الغد ، على أن يبدأ التحسن في الأجواء ليل غد الإثنين ، كما تتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض بشكل أكبر وخاصة بالليل خلال الايام المقبلة. 

وأوضح أن درجات الحرارة الصغرى ستتراوح ما بين 21-23 درجة مئوية في المناطق البرية وفي مدينة الكويت والضواحي ما بين 28-30 درجة ، أما درجات الحرارة العظمى فتنخفض لتتراوح ما بين 37-41 درجة مئوية في المناطق البرية والضواحي الساحلية. 

وأضاف أن بداية شهر أكتوبر ستظهر السحب وتبدأ حركة المنخفضات الجوية وتبدأ أيام الوسم وهو بداية موسم الأمطار بعد منتصف أكتوبر المقبل ، لافتاً إلى أن الأمطار لن تبدأ مبكراً ولكن ستكون متوقعة في شهر نوفمبر المقبل مع انخفاض درجات الحرارة واعتدال الطقس في الكويت والمنطقة خلال شهر أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى