محليات

الكويت تؤكد موقفها الثابت إزاء دعم القضية الفلسطينية في شتى المجالات

 أكدت الكويت اليوم الاحد موقفها الثابت إزاء دعم القضية الفلسطينية العادلة في شتى المجالات لا سيما الإعلامية منها "الى ان ينال الشعب الفلسطيني المناضل كافة حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة".

وقال مدير إدارة المكتب الفني لوزير الاعلام والثقافة أسامة البريكي في تصريح لـ«كونا» أن هذا الموقف جاء في مداخلته أمام الدورة ال(95) للجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت حضوريا بمقر جامعة الدول العربية ونقل خلالها تحيات وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري. وجدد البريكي في هذا السياق ادانة دولة الكويت الانتهاكات الكيان الصهيوني، للسيادة الفلسطينية والاعتداءات على حقوق المؤسسات الإعلامية الفلسطينية بما يخالف قرارات مجلس الامن ذات الصلة بحماية الصحفيين وضمان سلامتهم.

وأشار الى أن دولة الكويت وبمبادرة من قطاع الإذاعة في وزارة الاعلام وبالتعاون مع اتحاد الإذاعات العربية قامت في شهر مايو الماضي بعمل يوم اعلامي مفتوح خاص لمناصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات التي تعرض لها سكان حي (الشيخ جراح) بالقدس.

ولفت الى أن الإذاعة الكويتية "قد نقلت عبر اثيرها في محطتها الرئيسة بالبرنامج العام بثا مشتركا مع الإذاعة الفلسطينية وانضمام الاذاعات العربية لمدة ست ساعات متواصلة تضمنت كل الدعم الإعلامي لهذه القضية المحورية".

وأعرب البريكي عن الشكر الجزيل لكل من شارك في هذا اليوم الإعلامي المفتوح من موضوعات وبرامج تدعم القضية الفلسطينية وتعزز الهدف الذي ينشده اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي.

ومن المقرر ان يعقد مجلس وزراء الاعلام العرب دورته الـ (51) حضوريا في ال16 من شهر يونيو الجاري لبحث دعم القضية الفلسطينية فضلا عن الانخراط الفعال للإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف وقضايا أخرى تهم مستقبل الاعلام العربي للتنمية المستدامة.

وكان رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي الدكتور خالد الغامدي قد افتتح في وقت سابق اليوم اعمال الدورة ال(95) حيث اكد في كلمته ضرورة تكامل الجهود لرفع إمكانات المنظومة الإعلامية العربية وتمكينها من إيصال رسالتها إقليميا ودوليا. وقال الغامدي إن "التحديات التي يواجهها عالمنا العربي تتطلب منا أن نعمل بشكل مستمر وصادق لتطوير قدرات إعلامنا العربي حتى يحقق تطلعات أمتنا العربية".

وأوضح أن وسائل الإعلام والاتصال "دخلت في تحديات كبيرة بسبب التغيرات التي حدثت خلال جائحة (كورونا) إلى جانب القطاعات الصحية من خلال مهمتها في توعية المواطنين بأخطار هذه الجائحة".

زر الذهاب إلى الأعلى